قبل لقاء العين في كأس إنتركونتيننتال.. تاريخ مواجهات الأهلي المصري مع الأندية الإماراتية

الأهلي - العين
الأهلي - العين

ضرب نادي العين الإماراتي موعدا مع نظيره الأهلي المصري، في مباراة الدور الثاني من بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، والتي تُعد بديلًا عن كأس العالم للأندية ذات النظام التقليدي، بعدما تم تعديل نظامها وإقامتها كل 4 أعوام.

ويدخل الأهلي بطولة إنتركونتيننتال للأندية بصفته بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا، فيما يُشارك العين بوصفه بطل دوري أبطال آسيا.

وحقق العين فوزًا كبيرًا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بنتيجة 6-2، في افتتاحية مباريات النسخة الحالية من البطولة، ليتأهل إلى الدور الثاني ويواجه الأهلي.

ويحل العين الإماراتي ضيفًا على نظيره الأهلي المصري، يوم 29 أكتوبر المقبل، في ستاد القاهرة الدولي، على أن يواجه الفائز منهما، المتأهل من مباراة بطلي أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، في شهر ديسمبر.

ورغم أن الأهلي المصري لم يسبق له مواجهة العين الإماراتي، إلا أن المارد الأحمر سبق وخاض عدة مواجهات أمام أندية إماراتية، نستعرضها في السطور التالية.


تاريخ مواجهات الأهلي المصري مع الأندية الإماراتية


واجه الأهلي المصرية الأندية الإماراتية في 4 مباريات سابقة، فاز في لقاءين وتعادل مثلهما، وذلك أمام أندية النصر والوحدة والوصل، وجميعها في البطولات العربية.

البداية كانت في عام 1995، حين وقع الأهلي مع النصر الإماراتي في مجموعة واحدة ببطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس، حينها فاز الأحمر بثلاثية نظيفة.

وفي البطولة العربية عام 2017 والتي استضافتها القاهرة، اصطدم الأهلي في المجموعة مع فريق الوحدة، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدفين دون رد.

وفي البطولة العربية عام 2018، والتي كانت بنظام الذهاب والإياب، تعادل الأهلي مع الوصل الإماراتي في القاهرة بهدفين لمثلهما، قبل التعادل في الإمارات بهدف لكل فريق.