الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

يتصدر أجندتها تعزيز التعاون الاقتصادي.. محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية للولايات المتحدة

محمد بن زايد
محمد بن زايد

بدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، زيارة رسمية للولايات المتحدة، يتصدر أجندتها تعزيز التعاون الاقتصادي.

 

ويبحث رئيس دولة الإمارات خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي جو بايدن علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من 50 عامًا، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدمًا وازدهارًا للجميع.

ويلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، خلال الزيارة، عددًا من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.



وتحمل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية خاصة لأكثر من سبب أبرزها أنها أول زيارة يقوم بها رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن منذ توليه مقاليد الحكم في 14 مايو/أيار 2022.

 

ويرتقب أن تسهم المباحثات التي تشهدها الزيارة في دفع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين إلى أفاق واعدة.

 

وتجسد الزيارة حرص القيادة الإماراتية على تعزيز التعاون  الاقتصادي والتجاري مع مختلف دول العالم، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.


وكانت أول قمة ثنائية جمعت بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونظيره الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة "جدة للأمن والتنمية" في 16 يوليو/تموز 2022، وقدم خلالها بايدن دعوة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد الرئيس بايدن خلالها أن الشراكة مع دولة الإمارات هي واحدة من أسرع الشراكات الاقتصادية الأمريكية نموًا على مستوى العالم، إضافة إلى كونها أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ومستثمر مهم في الاقتصاد الأمريكي.

 

ورحب الرئيس بايدن بالمبادرات الاقتصادية لدولة الإمارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. وكلّف الجانبان الفرق المعنية لديهما بتحديد مجالات تعميق وتوسيع الشراكات التجارية، إضافة إلى التفاوض على اتفاقية إطار عمل استراتيجي أوسع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.

 

ونوّه الرئيس بايدن بجهود دولة الإمارات لتعزيز سياساتها وآليات تنفيذها في مكافحة الجرائم المالية والتدفقات المالية غير المشروعة.

 


وأشاد الرئيس بايدن بالتزام دولة الإمارات الطويل الأمد بأمن الطاقة العالمي كمورد موثوق ومسؤول ونوّه بدورها الرائد في دفع العمل المناخي وتحول الطاقة وتطوير تقنيات الطاقة النظيفة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1