الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن: زيارة الزبيدي لأمريكا تعتبر بمثابة خطوة دبلوماسية محورية

زيارة الزبيدي لأمريكا
زيارة الزبيدي لأمريكا

شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي  باليمن في سلسلة اللقاءات التي عقدها وفد مجلس القيادة، مع عدد من رؤساء الوفود وممثلي الدول المشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المزمع انطلاق جلساتها العامة اليوم الثلاثاء.

 

وقال نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن زيارة الزبيدي تعتبر بمثابة خطوة دبلوماسية محورية، حيث تعبّر عن سجل كفاح طويل للشعب الجنوبي، لفتح باب النقاشات بشأن مستقبل الجنوب المجيد لقد كانت المشاركة في الجمعية العامة فرصة مثالية لتسليط الضوء على القضايا الملحة للجنوبيين الذين يرفعون شعار الاستقلال، عاقدين العزم على استعادة حقوقهم المسلوبة.

ويمثل وجود زبيدي في نيويورك، لأجل عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي الدول المختلفة، حيث فيه يستعرض القضايا التي تهم الجنوب، مثل الحاجة الماسة لتعزيز السيادة الجنوبية وضمان الأمن في المنطقة من خلال دعم القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب بالإضافة إن هذه اللقاءات تمثل نوافذ جديدة أُتيحت للجنوبيين، توفر فرصةً للتواصل المباشر مع صناع القرار العالميين.


 

يذكر إنه في وقت سابق استعرض مسؤولو الأمم المتحدة في اللقاء مجالات التدخل الأممي الإنمائي في اليمن والتي شملت قطاعات المياه، والكهرباء، والطاقة النظيف، والتعليم، والطرقات، والخدمات الصحية، ودعم سُبل العيش والاستجابة لتحديات الأمن الغذائي ومجابهة التغيّرات المناخية، وتحسين كفاءة الموانئ، والمرونة المؤسسية والاقتصادية، والعدالة الشاملة.

 

وأكد المسؤولون الأمميون جاهزية خطة البرنامج الإنمائي للتعافي الاقتصادي في بلادنا، وإحياء سلاسل الإنتاج النقدي من محصولي البن والعسل، إضافة إلى مشاريع البُنى التحتية الممولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1