الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

خطوط جوية عربية تُعلّق رحلاتها إلى بيروت

متن نيوز

أعلنت شركتا "فلاي دبي" الإماراتية والخطوط الجوية القطرية عن تعليق رحلاتهما إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى يوم غد الأربعاء، وذلك في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة.

وفي بيان رسمي، أوضح متحدث باسم "فلاي دبي" أن الرحلات بين مطار دبي الدولي ومطار بيروت الدولي قد تم إلغاؤها ليومي 24 و25 سبتمبر بسبب الأحداث الجارية.

كما أكد المتحدث أن الشركة ستقوم بالتواصل مع المسافرين الذين لديهم حجوزات حالية لتقديم خيارات إعادة الحجز أو استرداد قيمة التذاكر، مشيرًا إلى ضرورة تواصل الركاب مع مركز الاتصال الخاص بالشركة أو وكلاء السفر المعنيين.

بدورها، أكدت الخطوط الجوية القطرية في بيانها أنها قد علقت مؤقتًا رحلاتها من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت حتى 25 سبتمبر، مشددة على أن سلامة الركاب تعد من أولوياتها القصوى.

وتأتي هذه القرارات في ظل تصاعد التوترات الأمنية، حيث خلفت الغارات الإسرائيلية على لبنان، يوم أمس، 492 قتيلًا وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

كما سبق وأن أصدرت الخطوط القطرية توجيهات بمنع نقل أجهزة "بيجر" والاتصال اللاسلكي من مطار بيروت، إثر انفجار هذه الأجهزة بعناصر "حزب الله" والذي أسفر عن مقتل 37 شخصًا وإصابة الآلاف.