الأربعاء 25 سبتمبر 2024
booked.net

موعد التوقيت الشتوي في مصر بشكل رسمي

تعببرية
تعببرية

موعد التوقيت الشتوي في مصر.. التوقيت الشتوي في مصر، مع بداية فصل الخريف يتم اجراء تغيير الساعة بتأخيرها ساعة سنويا بالتوقيت الشتوي؟

 

 ويبحث العديد من المواطنين عن موعد تغيير الساعة لانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وخلال التقرير التالي نقدم لكم موعد تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي.


موعد التوقيت الشتوي في مصر


كان قد تم اعادة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في مصر بعام 2023 بعد ان تم إلغاءه لمدة 7 سنوات، فيتم خلال فترة الشتاء تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وسيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024 اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 31 أكتوبر 2024، الموافق 28 ربيع الثاني 1446هـ، والذي سيكون الخميس الأخير لشهر أكتوبر لهذا العام.


حسب قرارات مجلس الوزراء فإنه من المقرر إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة لشهر أكتوبر، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، فإنه عند تمام الساعة 12 صباحا يتم تأخير الساعة لتصبح الحادية عشر ليلا.


لما يتم تغيير الساعة في مصر؟

تم اعادة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في مصر في شهر أبريل من عام 2023، حيث وافق السيد عبد الفتاح السيسي على قانون رقم 34 لسنة 2023، فقد طبقت الحكومة نظام العمل بالتوقيت الصيفي لتخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك بالكثير من مصادر الطاقة بنسبة 10%.

 

ولذا سيتم تطبيق التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ومن ثم سيبدأ العمل بهذا التوقيت يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، حيث يتم تأخير الساعة بمدة ساعة كاملة، ويتم تأخير الساعة مع بداية يوم الجمعة لتكون اجازة رسمية بالدولة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1