سياسيون عن زيارة الزبيدي لأمريكا: فرصة استراتيجية لتعزيز قضية شعب الجنوب على الساحة الدولية والعالمية

الزُبيدي
الزُبيدي

وسط تفاعل كبير من قبل السياسيين والنشطاء بجنوب اليمن مع هاشتاج #الزبيدي_يمثل_اراده_الجنوبيين ، حيث اكدوا بأن لقاءات الزُبيدي مع وفود دول إقليمية مهمة مثل دول مجلس التعاون الخليجي، وغيرها، سيؤكد على أهمية وجود حل سياسي باليمن تكون قضية شعب الجنوب العادلة، على رأسها، وضمن اساسياتها، باعتبار أن استعادة دول الجنوب هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع القائم في اليمن والمنطقة والإقليم".

 

كما دعوا كافة أبناء شعب الجنوب إلى أهمية الالتفاف خلف اللواء عيدروس الزُبيدي، خصوصًا وأن الجنوب يعيش مرحلة مفصلية، ومهمة.

وقالوا إن حضور  الزُبيدي، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ (79)، وزيارته إلى أمريكا، تعتبر فرصة استراتيجية لتعزيز قضية شعب الجنوب على الساحة الدولية والعالمية، بهدف كسب دعم سياسي ودبلوماسي واسع، كما إنه يعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية جنوبية مُتعددة الأبعاد، لتعزيز قضية شعب الجنوب دوليًا، وعالميًا".

 

وأكدوا على أن إحلال الأمن والاستقرار مرتبط، ارتباطًا كبيرًا بعودة وبناء دولة الجنوب المستقلة، مشيرين إلى أن: "اللقاءات المحتملة للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مع ممثلين دول كبرى كـ (الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، والاتحاد الأوروبي، وغيرهم)، سيُساهم في زيادة معرفة، ووعي العالم بقضية شعب الجنوب العادلة".

 

كما دعا السياسيون الجنوبيون، في الختام، جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة التفاعل بقوة مع هاشتاج #الزبيدي_يمثل_اراده_الجنوبيين، وإيصال رسائل أبناء الجنوب العادلة في استعادة دولتهم إلى العالم أجمع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1