تجدد الاشتباكات في السودان ومقتل 4 مدنيين إصابة 14 آخرين

السودان
السودان

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، مقتل أربعة مدنيين، وإصابة 14 آخرين، في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على شمال أم درمان اليوم الخميس.

ومن جهته، أكد محمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم، مقتل أربعة مدنيين وإصابة 14 آخرين، استقبلتهم مستشفى النو إثر قصف قوات الدعم السريع للأحياء السكنية للمدنيين بكرري فجر اليوم الخميس، وفقا لصحيفة سودان تربيون.

واندلعت معارك عنيفة في الخرطوم اليوم الخميس، إذ شن الجيش السوداني عملية عسكرية استهدفت مناطق في وسط وغرب وجنوب الخرطوم، والتي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وكشفت وسائل إعلام سودانية، أن الاشتباكات بدأت في الثانية صباحا، في محيط منطقة المقرن غربي الخرطوم، وتصاعدت أعمدة الدخان من محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، فيما واصل الطيران الحربى التابع للجيش السوداني، التحليق بكثافة فوق سماء أم درمان.

وكشفت وسائل الإعلام، تنفيذ غارات جوية استهدفت مقر الاستراتيجية بالمقرن في الخرطوم الذي استولت عليه قوات الدعم السريع من الجيش في يونيو 2023، وكشفت مصادر عن أنه تم سماع أصوات الاشتباكات ورؤية أعمدة الدخان، في وسط الخرطوم بالسوق العربي ومقر القيادة العامة للجيش، فضلا عن سلاح الإشارة التابع للجيش.

وكشف شهود عيان، أن الجيش السودانى، قد قصف من شمالي أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري وتصاعد الدخان من الازيرقاب والحلفايا شمالي الخرطوم بحري بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش.