أنشيلوتي: فينيسيوس سيفوز بجائزة الكرة الذهبية.. ويستحقها بسبب الفاعلية

أنشيلوتي وفينيسيوس
أنشيلوتي وفينيسيوس

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن ثقته بتتويج لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

وكانت تقارير سابقة ذكرت أن مهاجم ريال مدريد، سيُتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، وذلك بعد تألقه اللافت، خلال الموسم الماضي، إذ أسهم إسهامًا كبيرًا في تحقيق الفريق الملكي الثنائية: دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

صحيفة "ماركا"، أوضحت أنه جرى إبلاغ فينيسيوس فعلًا بأنه سيفوز بالكرة الذهبية، التي تُمنح من قِبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، ومن المتوقع أن تُقام مراسم تسليم الجوائز يوم 28 أكتوبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي، اليوم السبت، قبل مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو، غدًا الأحد، في قمة الليجا: "فينيسيوس يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية؛ بسبب الفاعلية التي قدمها في دوري أبطال أوروبا، وسجل في نصف النهائي والنهائي، أعتقد أنه سيفوز بها، وإذا لم يفز بها، فسنمضي قدمًا".

وعن مواجهة الغد، قال: "إنها مباراة خاصة، الديربي دائمًا هكذا، لقد تحسن أتلتيكو كثيرًا مقارنة بالعام الماضي، لقد وقع مع لاعبين جيدين للغاية، وحسَّن فريقه، سيقاتل حتى النهاية معنا ومع برشلونة".

وأضاف: "هي مباراة معقدة وصعبة وممتعة للغاية، في النهاية نحن فرق تتمتع بكثير من الجودة، نحن نسجل أهدافًا نوعية، ونسير على الطريق الصحيح، غدًا اختبار مهم جدًّا، وعلينا أن نكون متماسكين".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، على حين يأتي أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث، وفي جعبته 15 نقطة.

فيما يتصدر برشلونة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة خلال الجولات السبع الماضية.