كل ما تريد معرفته حول وحدات الإسكان الاجتماعى 2024

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته حول وحدات الإسكان الاجتماعى 2024

 وحدات الإسكان الاجتماعى 2024.. يقوم الكثير من المواطنين خلال هذه الفترة بالبحث عن موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعى 2024 من أجل التسجيل وشراء كراسات الحجز.

 

 لقد سبق وقامت وزارة الإسكان الاجتماعي بتسليم الآلاف من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة في عدد محافظات على مستوى الجمهورية، يلجأ الكثير لحجز شقق الإسكان لأنها بمبالغ مالية صغيرة وبأقل مقدم وأطول فترة سداد.


خلال الساعات الماضية قامت المتحدث الرسمي بإسم وزارة الاسكان والتعمير الدكتور عمرو خطاب عن بدء فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي، وأن عملية التسجيل الرسمية تنطلق في شهر نوفمبر المقبل وتعتبر هذه المبادرة ضمن توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة الشباب.


وقد تم إطلاق المبادرة بأسم سكن لكل المصريين، يصل عدد الوحدات السكنية 70 ألف وحدة في المدن الجديدة 60 ألف وحدة سكنية لفئات منخفضي الدخل ونحو 10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، مما تبدأ المساحات من 90 وحتى 110 متر مربع، كما تم طرح 1645 وحدة يتم فتح باب الحجز عليهم من 29 سبتمبر الجاري وحتى 28 من أكتوبر 2024 في 8 مدن جديدة، العبور والعاشر من رمضان وبرج العرب وأكتوبر ورشيد الجديد والصلاحية وملوي الجديدة والمنصورة.


هناك بعض الضوابط الضرورية جدًا يجب أن تتوفر بالمتقدم وهي:.

 

  • أن يكون المتقدم من الجنسية المصرية
    لم يحصل المتقدم على أي وحدة سابقة من الإسكان الاجتماعي
    أن يمتلك المتقدم دخل شهري لضمان سداد باقي الأقساط.
    إلا يقل دخل الأعزب عن 1200 جنيه ولا يتجاوز 6000 جنيه.
    كما لا يقل دخل المتزوج 3500 جنيه وأن لا يزيد عن 8000 جنيه.
    لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1