متى عودة العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024؟

متى عودة العمل بالتوقيت
متى عودة العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024؟

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. ضمن الموضوعات المهمة خلال هذه الفترة وحديث الكثير من المواطنين موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر.

 

حيث تعتبر عملية تغيير التوقيت أمر في غاية الأهمية لأن الساعة تتراجع 60 دقيقة وتكون ساعات النهار أقل، يعاني الطلاب في المدارس بسبب التوقيت الصيفي لأنهم الوقت يمر عليهم ببطء شديد وهذا ما يشعرهم بالملل.

 

ولكن مع بداية العمل بالتوقيت الشتوي الوقت يمر سريعًا ويستيقظون مبكراُ بنشاط وحيوية لأن ساعات الليل في التوقيت الشتوي تكون أطول، قرار إلغاء تغيير التوقيت هناك وراءه دوافع كثيرة وعند توقفه لعدة سنوات كان الأمور أكثر وضوحًا واكتشفت الدولة بأن تغيير التوقيت يساهم في حل مشكلة الطاقة ويوفر ميزانية كبيرة على الدولة، ترقبوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024


قرارات هامة تتخذها الحكومة في الوقت المناسب وتعمل على تطبيقها بكل حذر، ضمن القرارات التي أعلنت عنها الحكومة عودة تغيير المواقيت بعد توقف دام لسبع سنوات، حيث يتم تقسيم العالم إلى جزئين الصيف والشتاء، لتصل المدة لكل فصل 6 أشهر، وفي التوقيت الصيفي تتغير الساعة وتزداد 60 دقيقة لتصبح الساعة 11 بدلًا من الساعة 10 ولكن في التوقيت الشتوي تصبح الساعة 9 بدلبًا من الساعة العاشرة، ولن يتبقى على انتهاء التوقيت الصيفي إلا القليل.

 


متى عودة العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024


يعود العمل بالتوقيت الشتوي في مصر في شهر أكتوبر المقبل، بدء التوقيت الصيفي في أبريل الماضي 2024 وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوى يكون في يوم الخميس 31 والأخير من شهر أكتوبر المقبل 2024 ويستمر حتى الخميس الأخير من أبريل 2025.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1