حاكم دبي يهنئ الرئيس الصيني بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجمهورية

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

توجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر منصة (إكس) بالتهنئة للرئيس الصيني شي جين بينغ والشعب الصيني بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إن العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك في كافة المجالات، الإمارات أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في العالم العربي، وهي الحاضن الرئيس للنشاط التجاري الصيني في المنطقة". وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "نتطلّع إلى تعزيز تعاوننا وتعميق علاقاتنا والمضي بها إلى آفاق أكبر".

حدة
من جانبه، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الاثنين إن الشعب الصيني سيحرز المزيد من الإنجازات الرائعة وسيقدم إسهامات أكبر في القضية النبيلة المتمثلة في تحقيق السلام والتنمية للبشرية.


وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال كلمة ألقاها في حفل أقيم في قاعة الشعب الكبرى في بكين احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 

ويوافق الأول من أكتوبر العيد الوطني للصين.

 

وقال شي إنه فيما يتعلق بالرحلة الجديدة في العصر الجديد، تتمثل المهمة المركزية للحزب والدولة في بناء الصين لتصبح دولة قوية، وتحقيق تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية على جميع الجبهات من خلال اتباع التحديث صيني النمط.


وشدد على أن التقدم في هذه القضية العظيمة غير المسبوقة بثبات هو أفضل طريقة للاحتفال بذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 

وأكد شي أنه من أجل دفع التحديث صيني النمط، فمن الضروري دائما التمسك بالدور الأساسي للحزب في ممارسة القيادة الشاملة وتنسيق جهود جميع الأطراف، واتباع مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية بلا تردد، وتعميق الإصلاح في جميع المجالات، وتوسيع الانفتاح، والالتزام بنهج يركز على الشعب، والحفاظ على الالتزام بالتنمية السلمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1