الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

بعقوبات قاسية.. الحكومة الإسبانية تتوعّد مثيري الشغب في مباراة أتلتيكو وريال مدريد

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

قالت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا، اليوم الثلاثاء، إنه ستكون هناك عقوبات "قاسية وشديدة" ضد المتورطين في أحداث العنف خلال مباراة أتليتيكو مدريد وريال مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وأوقف الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير المباراة لعدة دقائق، بعد أن ألقى بعض مشجعي أتليتيكو مقذوفات على الملعب استهدفت تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

وشهدت المباراة أحداثًا صاخبة على المدرجات، وأظهرت مقاطع فيديو من المواجهة إلقاء سكاكين وآلات حادة وكيس قمامة وغيرها من الأشياء على حارس مرمى الريال، البلجيكي كورتوا.

واتهم أتلتيكو مدريد كورتوا بأنه المسؤول عن اندلاع أحداث الشغب عندما استفز جماهير أتلتيكو بعد أن افتتح البرازيلي إيدر ميليتاو التهديف للريال في الدقيقة 68.

وقالت أليجريا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم، مضيفة أن تشديد العقوبات على مثيري الشغب هو الوسيلة الأفضل لذلك وفق قولها.

ونشر أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًّا، عقب المباراة، على صفحته عبر منصة "إكس"، قال فيه إنه يرفض الأحداث التي شهدتها مواجهة الديربي أمام منافسه ريال مدريد، التي توقفت عدة دقائق بسبب شغب جماهير الأتلتيكو ضد حارس الريال تيبو كورتوا.

وقال النادي في البيان: "يريد نادي أتلتيكو مدريد إظهار رفضه لإلقاء الأجسام والمقذوفات المتنوعة من جزء من مدرجات الجهة الجنوبية"، مضيفًا: "منذ اللحظة التي وقعت فيها هذه الحادثة، يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وحددت فعلًا هوية أحدهم".

وكانت مباراة ديربي مدريد انتهت بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله بعد أن بادر ميليتاو بالتسجيل للريال حامل اللقب، قبل أن يعدل أنخيل كوريا النتيجة في الوقت بدل الضائع.