من هو جورج قرداحي.. وما هي حقيقة اعتناقه الإسلام؟

جورج قرداحي
جورج قرداحي

جورج قرداحي.. تصدر اسم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ترند مؤشرات محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تردد أنباء عن اعتناقه ديانة الإسلام، ورد جورج قرداحي على تلك الأنباء.


ما هي حقيقة اعتناق جورج قرداحي الإسلام؟


رد جورج قرداحي من خلال بيان صحفي نشرة عبر موقع تداول الصور والفيديوهات "انستجرام" وكان نص البيان كالتالي: "ليست المرة الأولى التي يطلقون فيها هذه الشائعة فقد بدأوا بها منذ أن بدأت بتقديم برنامج من سيربح المليون على محطة MBC، وفي كل مرة كنت أنفي هذه الشائعة، مرة جديدة اليوم، أجد نفسي مضطرا لنفيها بشكل قاطع، لأني مسيحي -ماروني، وأفتخر بديانتي وانتمائي الوطني والطائفي".


وتابع قرداحي: "ولكن هذا لا يمنع أني أحب الإسلام، والنبي الكريم وآل بيته، ولا فرق عندي بين مسيحي ومسلم إلا بالأخلاق والأدب والإنسانية والتقوى، فأرجو ممن ينشرون مثل هذه الشائعة عن محبة أو عن سوء نية أن يكفوا عن ذلك وشكرا".

 

ولا سيما أن جورج قرداحي سبق وتحدث جورج قرداحي عن قراءاته حول الدين الإسلامي وأوضح أن هناك تقارب كبير بين المسيحية والإسلام قائلا: "الإسلام نشأ في بيئة مسيحية، لو نحن نأخذ التاريخ الصحيح، وهذه قناعاتي، وليس معنى هذا أنني غيرت".


من هو جورج قرداحي؟

 

  • - وزير الإعلامي اللبناني السابق.
    - ⁠البرنامج الذي حقق له شهرة واسعة هو من سيربح المليون" على قناة "MBC".
    - ⁠عمل جورج قرداحي مستشارًا إعلاميًا لمجموعة "MBC" ومديرًا لـ "MBC FM".
    - ⁠حاز على جائزة "موريكس دور" عام 2007، كأفضل إعلامي في العالم العربي.
    - حاصل على بكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية من "الجامعة اللبنانية".
    - ⁠من مواليد 1950 م ويبلغ من العمر 74 عام.
    - ⁠متزوج ولديه ثلاثة أبناء.


يذكر أن جورج قرداحي يقدم برنامج "المليادير" وهو برنامج مسابقات على طريقة برنامج "من سيربح المليون" الذي قدمه الإعلامي اللبناني لسنوات طويلة وكان سببا في شهرته في الوطن العربي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1