فرنسا تعلن حشد مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني وتؤكد على ضرورة السلام في المنطقة

ماكرون
ماكرون

 

في خطوة جديدة لتعزيز أمنها واستقرار المنطقة، أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الأربعاء، عن حشد مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديدات الإيرانية. 

جاء ذلك في بيان رسمي عقب اجتماع لمجلس الدفاع والأمن الوطني، حيث تم تناول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والتصعيد المتزايد للتوترات في المنطقة.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال البيان التزام بلاده بالسلام والأمن للجميع في الشرق الأوسط، مشددًا على إدانته القوية للهجمات الإيرانية الأخيرة على إسرائيل. 

وأوضح أن فرنسا، التزامًا بأمن إسرائيل، قررت اتخاذ إجراءات عسكرية فعّالة لمواجهة التهديد الإيراني.

كما دعا ماكرون حزب الله إلى وقف جميع الأعمال العدائية ضد إسرائيل وسكانها، مبرزًا أهمية تحقيق الاستقرار في المنطقة. 

وفي سياق متصل، شدد على ضرورة أن تنهي إسرائيل عملياتها العسكرية في لبنان في أسرع وقت ممكن، معربًا عن أمله في استعادة لبنان لسيادته وسلامة أراضيه عبر الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وعبّر الرئيس الفرنسي عن تصميمه على الوصول إلى تسوية طويلة الأمد تضمن أمن السكان على الجانبين، مشيرًا إلى أهمية عودة النازحين إلى منازلهم بأمان في كل من إسرائيل ولبنان.

وفي إطار دعمها للشعب اللبناني، أعلنت فرنسا أيضًا أنها ستنظم قريبًا مؤتمرًا لدعم لبنان ومؤسساته، وكلف ماكرون وزير الخارجية جان نويل بارو بزيارة الشرق الأوسط مجددًا، للتشاور مع الأطراف المعنية بهدف تحقيق التهدئة وإيجاد حلول شاملة للأزمة الحالية، وخاصة فيما يتعلق بالوضع في لبنان وغزة.