ترامب يعلق على موقف زوجته ميلانيا من الإجهاض ويؤكد دعمها للحقوق الفردية

ترامب
ترامب

 

في تصريحاته الأخيرة، علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، على موقف زوجته ميلانيا ترامب بشأن حق الإجهاض، والذي يتعارض مع آرائه الشخصية وآراء الحزب الجمهوري.

 جاء ذلك خلال مقابلة له مع شبكة فوكس نيوز، حيث أكد أنه تحدث مع ميلانيا حول موقفها، مشجعًا إياها على التعبير عن قناعاتها في مذكراتها القادمة.

وقال ترامب في المقابلة: "تحدثنا عن ذلك، وأخبرتها أنه يجب عليها أن تكتب ما تؤمن به، لن أخبرك بما يجب عليك فعله. عليك أن تكتبي ما تؤمنين به." وأشار إلى أن ميلانيا "محبوبة للغاية"، ولكنه أكد على أهمية أن تلتزم بما يمليه قلبها.

في سياق متصل، أصدرت ميلانيا ترامب مقطع فيديو يوم الخميس على منصة إكس، أعلنت فيه دعمها لحقوق الإجهاض، متحدثة عن مذكراتها المرتقبة، والتي من المتوقع أن تسلط الضوء على كونها مؤيدة متحمسة لحق المرأة في التحكم بجسدها. 

وفي الفيديو، أوضحت أن "الحرية الفردية هي مبدأ أساسي أحميه. لا شك أنه لا مجال للتنازل عندما يتعلق الأمر بهذه الحقوق الأساسية التي تتمتع بها جميع النساء منذ الولادة."

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيتبنى موقفًا يستخدم الفيتو ضد أي محاولة لفرض حظر فدرالي على الإجهاض إذا تم تقديمه إليه، مؤكدًا أن الولايات يجب أن تكون لها الحرية في تحديد قوانين الإجهاض الخاصة بها، مع التأكيد على ضرورة وجود استثناءات في حالات الاغتصاب أو سفاح القربى أو عندما تكون حياة الأم في خطر.