التوقيت الشتوي 2024.. طريقة تغيير الساعة على هواتف الأندرويد

تعبيبرية
تعبيبرية

العمل بالتوقيت الشتوي.. مع بدء العد التنازلي لبداية تطبيق التوقيت الشتوي بمصر، يشغل بال الكثير معرفة موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر عبر جوجل، وذلك بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، ويكون في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024


يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، بتمام الساعة الـ12 عقب منتصف الليل، في يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر الحالي، حيث سوف يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة بالتوقيت الشتوي 2024.

 

آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024


ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 هو الجمعة الأولى في شهر نوفمبر 2024، حيث أن سوف يتم إعادة عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة للخلف، لكي تصبح الساعة الحادية عشرة مساءً وذلك بدلًا من الثانية عشرة.

 

ولا سيما أن وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون "تقرير نظام التوقيت الصيفى"، والذي سيهدف لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي عير تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا في يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل إلى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من أجل ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها، وذلك في ضوء ما سيشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

طريقة تغيير الساعة على هواتف الأندرويد


  • أولا قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.
    ثم اختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.
    و قم باختيار كلمة الوقت والتاريخ Date & Time.
    ثم قم بتعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم أعد تشغيل هاتفك.
    واخيرًا اضغط على حفظ.



طريقة تغيير الساعة على iPhone


  • قم بفتح إعدادات الهاتف.
    ثم قم بتحديد عام.
    وقم باختيار التاريخ والوقت.
    والتبديل إلى التعيين تلقائيًا.
    واخيرًا بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تحديث وقت iPhone الخاص بك تلقائيًا، وذلك سيكون وفقًا لأي تغييرات بالتوقيت الشتوي.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1