السفير الروسي في واشنطن: إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا غير مجدية

روسيا
روسيا

 

أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، أن تحرير الجيش الروسي لمدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك يعكس عدم جدوى إرسال الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا. 

وفي تصريحاته، أشار أنطونوف إلى أن المسؤولين في الإدارة الأمريكية يتجنبون التعليق على هذا التحرير، حيث يعتبرون الاعتراف به إقرارًا بفشل استراتيجيتهم الرامية إلى إلحاق الهزيمة بروسيا.

وأضاف السفير الروسي: "إن تحرير أوغليدار يبرهن مرة أخرى على أن إمدادات الأسلحة التي تستمر بلا انقطاع إلى كييف، والتي تُمول من دافعي الضرائب الأمريكيين، ليست لها أي قيمة. إنهم لا يرغبون في الالتزام بحدودهم هنا".

وتابع أنطونوف: "من الواضح أن واشنطن ستواصل دفع القادة الأوكرانيين نحو الاستفزازات غير المدروسة، ويجب أن ندرك أن هذه الجهود غير مجدية، ولن تؤدي إلا إلى زيادة عدد الضحايا".

كما أكد أن المعدات العسكرية الأمريكية التي يتم الحديث عنها ستُدمر أو تُصادر من قبل الجيش الروسي، مستشهدًا بمصير مدرعة "برادلي" التي تركها الجنود الأوكرانيون أثناء انسحابهم من أوغليدار، بالإضافة إلى مقاتلة "إف-16" التي أسقطتها الدفاعات الجوية الأوكرانية.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن تحرير مدينة أوغليدار، والتي تُعتبر ذات أهمية استراتيجية، من قبضة القوات الأوكرانية.