خبير سياسي لـ "متن نيوز": حزب الله بوضع سئ وإسرائيل ترغب في تفكيك قدراته

متن نيوز

تواصل إسرائيل عملياتها في لبنان، في الوقت الذي استدعت فيه أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، في ظل البدء بعملية برية ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان خلال الساعات الماضية.

 

ويكشف ذلك القرار نوايا إسرائيل بالمزيد من التصعيد على الجبهة الشمالية، حيث قررت استدعاء أربعة ألوية من جنود الاحتياط وقوات أخرى للمشاركة في العمليات الجارية على الجبهة الشمالية مع لبنان الأمر الذي سيسمح بمواصلة القتال ضد حزب الله.

 

القضاء على حزب الله
ومن جانبه قال يسري عبيد الباحث في الشؤون الدولية والإقليمية، إن إسرائيل اتخذت قرار الغزو البري لجنوب لبنان وهي ترى أنها فرصة ذهبية للقضاء على حزب الله وتفكيك قدراته العسكرية.

 

يسري عبيد

 

وأضاف "عبيد" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن القرار الإسرائيلي بالغزو البري للبنان يأتي خاصة بعد الضربة التي حزب الله على مستوى القيادة عبر مقتل أبرز القيادات خلال الآونة الماضية على رأسهم حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله.

 

وتابع الباحث السياسي: "وهناك تيار في إسرائيل يرى أن حزب الله الآن في وضع سيئ للغاية ويجب تفكيك قدراته حتى لا يهدد شمال إسرائيل".

 

التطور الأخير
واستكمل "عبيد" حديثه وقال: "ولكن التطور الأخير الذي حدث من خلال الهجمات الإيرانية علي إسرائيل هل ستؤثر على غزو إسرائيل للبنان بريًا كل هذه الأمور ستضح خلال الفترة القليلة الماضية".