تفاؤل أوكراني حول تعزيز الدفاعات ومفاوضات إنهاء الحرب

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

 

في تصريحات جديدة، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تفاؤله بشأن مستقبل الدفاعات الأوكرانية، مشيرًا إلى أن الأسبوع المقبل قد يحمل أخبارًا إيجابية فيما يتعلق بالاستراتيجيات الدفاعية وسبل إنهاء الحرب، جاء ذلك في تصريحات له نشرها على وكالة الأنباء "يوكراين فورم".

وأوضح زيلينسكي أن الفرق الأوكرانية، بالتعاون مع نظرائها من الولايات المتحدة وشركاء آخرين، تعمل حاليًا على وضع اللمسات النهائية لقرارات رامشتاين، والتي تتعلق بمفاوضات واجتماعات الأسبوع المقبل، وأكد أنه "يمكن أن يكون هذا الأسبوع إيجابيًا لمجال دفاعنا".

كما أشار زيلينسكي إلى أن الأوكرانيين سيعملون بجد لتقديم رؤيتهم بشأن إنهاء الحرب، حيث قال: "سنفعل كل شيء من أجل ذلك، وسنقوم بذلك بفعالية مئة بالمئة".

 وأضاف أن هناك مشاورات سياسية مرتقبة بين المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين في الأيام المقبلة، حيث سيتناول الأوكرانيون النقاط العسكرية التي تشكل جزءًا من خطة النصر.

وأكد الرئيس الأوكراني أن هذه الخطوات من شأنها تعزيز مكانة أوكرانيا، خصوصًا على خط المواجهة، وأن كل ما هو محدد في الخطة يعد واقعيًا تمامًا بالنسبة لشركاء أوكرانيا الدوليين.