قصة ريال مدريد مع الرباط الصليبي.. 6 ضربات خلال 14 شهرا فقط

ريال مدريد
ريال مدريد

انضم النجم الإسباني داني كارفاخال ظهير ريال مدريد، إلى قائمة مصابي فريقه بالرباط الصليبي، خلال أمس السبت، أمام فياريال في الدوري الإسباني 2024-2025.

وتحول الرباط الصليبي إلى عدو صريح داخل أروقة ريال مدريد في آخر موسمين، حيث حرمه من مجموعة من أهم لاعبيه على مدار آخر 14 شهرا تحديدا.

وشهد الموسم الماضي 2023-2024، الذي حقق فيه ريال مدريد الدوري الإسباني "لا ليجا" ودوري أبطال أوروبا، إصابة 3 من نجومه بالرباط الصليبي.

وعانى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد من إصابة في الرباط الصليبي خلال الاستعداد لمباراة أتلتيك بلباو في افتتاح الدوري الإسباني الموسم الماضي.

ولم يظهر بعدها كورتوا إلا حين شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني في يونيو الماضي.

الإصابة الثانية بالصليبي كان ضحيتها البرازيلي إيدير ميليتاو في 12 أغسطس 2023 خلال مباراة الجولة الأولى لليجا ضد أتلتيك بلباو، ليغيب عن صفوف ريال مدريد لمدة 9 أشهر بالتمام والكمال.

وأكمل الثلاثية، اللاعب النمساوي ديفيد ألابا ظهير "الميرينجي" الذي تعرض للإصابة ذاتها في ديسمبر الماضي.

ومثلما حدث لكارفاخال، جاءت إصابة ديفيد ألابا في الدوري المحلي ضد فياريال، حيث تسبب الرباط الصليبي في غيابه عن منتخب النمسا في كأس أمم أوروبا 2024.

وبعيدا عن اللاعبين الكبار، تعرض المدافع الواعد خوان مارتينيز لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أغسطس الماضي، خلال مناورة في المران.

يذكر أن مارتينيز كان من ضمن اللاعبين الذين نالوا إعجاب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال، خلال مشاركته مع الفريق في معسكر الولايات المتحدة الأمريكية الاستعدادي للموسم الجديد، وكان ينتظر استدعاءه للفريق الأول لحل محل ناتشو فيرنانديز الذي رحل عن "الأبيض".

وعلى الدرب ذاته أصيب سيزار بالاسيوس (19 سنة)، بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة ميلان الإيطالي في افتتاح جولة ريال مدريد في أمريكا.