بسبب إصابته المعقدة.. مدة غياب صادمة لـ كارفاخال عن الملاعب

كارفاخال
كارفاخال

تلقى نادي ريال مدريد الإسباني خبرا صادما جديدا بشأن إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها مدافعه الدولي المخضرم داني كارفاخال.

وكشف ريال مدريد يوم الأحد، عن تعرض داني كارفاخال لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي، بما يعني غيابه لمدة قد تصل إلى 9 أشهر.

ومن جانبه، كشف الطبيب بيدرو لويس ريبول مدير عيادة "ريبول أند برادو" في مركز التميز بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خبر صادم بشأن مدة غياب كارفاخال.

وقال في هذا الصدد: "إصابة الرباط الصليبي انضمت إلى إصابات هيكيلية أخرى، منها الرباط الجانبي الخارجي ووتر الركبة، التي تقع في الزاوية الخلفية الخارجية منها، وبالتالي كل هذه العوامل تؤدي إلى تفاقم التشخيص بشكل كبير".

وواصل: "إن إصابة متداخلة كهذه، يمكن أن تؤدي إلى عدم استقرار العضلة الخلفية للركبة. بعبارة أخرى؛ يمكن للركبة أن تتحرك للخلف عندما تدور، مما يعقد بشكل كبير تطور الإصابة".

ولكن ريبول عاد ليؤكد أنه: "مع ذلك، تسمح لنا التقنيات الجراحية اليوم بمعالجة هذه الإصابات بضمانات نجاح كبيرة".


عام كامل.. مدة غياب كارفاخال المحتملة عن الملاعب


شدد ريبول على أن داني كارفخال سيغيب عن الملاعب لمدة لن تقل عن عام على أقل تقدير، ولكن سيتعيّن أولا تحديد الاستراتيجية التي سيتم بها العلاج.

وأضاف بقوله: "نظرًا للوضع الحالي، فإن هناك استراتيجيتان لهذا النوع من الإصابات: أولهما الجراحة الفورية لمحاولة إعادة بناء الهياكل الطرفية المصابة، أو تأجيل العملية لمدة 3 أسابيع تقريبا لوضع الطعوم في الزاوية الخلفية الخارجية. بمعنى وضع الأوتار لتحل محل الهياكل المصابة".

واختتم: "هذه إصابة خطيرة بسبب حقيقة اتصال الهياكل الخلفية والخارجية ببعضها البعض، وهو ما يجعل الوضع معقدا".