موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024.. ورابط الاستعلام

تعبيبرية
تعبيبرية

موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024.. كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن أخر بيان رسمي صادر عنها حول موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024، وذلك مع رغبة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في معرفة التفاصيل الخاصة بالمنح هذا العام، خاصةً الفئة الغير قادرة على سداد قيمة المصروفات الدراسية.

 

 إذ تحرص حكومة البلاد ووزارتها نحو تقديم المساعدة اللازمة بما يعينهم على استكمال العملية التعليمية على نحو صحيح، لذا وفق ما ورد في البيان الرسمي الصادر عن الوزارة نوضح التفاصيل الكاملة حول المنحة.

 


موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024


وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي أوضح رسميًا عبر بيان الوزارة أن المحنة التي قد تم إطلاقها وفق شروط محددة خلال شهر نسيان وأيار  لها أثر رجعي،  وأوضح أن إجمالي القيمة المالية للمنحة بدأت من 171 مليار دينار عراقي، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تأخر الدفعات التالية لها لباقي الطلاب.

 

وأشار إلى أنه في القريب العاجل سيقوم بتحديد موعد صرف منحة الطلاب على أن يكون ذلك عقب توافر التخصيص المالي من جانب وزارة المالية العراقية.


رابط الاستعلام عن منحة الطلاب


وفي ضوء الحديث عن المنحة، تم توفير رابط الاستعلام عن منحة الطلاب أون لاين، على أن يكون ذلك عبر تطبيق عدد من الخطوات البسيطة وهي على النحو التالي:


الانتقال في البداية إلى رابط الموقع الإلكتروني “eduspa.ur.gov.iq”.
إدراج رقم البطاقة الذكية الخاصة بالطالب المكون عددها من ستة عشر رقمًا.
عقب مراجعة صحة رقم البطاقة يتم النقر فوق مربع إدخال.
الآن يستوجب على الطالب إدراج كافة المعلومات الشخصية داخل الحقول المخصصة بها على نحو صحيح.
بالأخير يتم الضغط فوق تقديم الطلب.
ومن الجدير بالذكر أن الوزارة نوهت على ضرورة قيام الطالب بالتسجيل إذ أنها ستصرف بأثر رجعي، وذلك بالنسبة لطلاب الأسر محدودة الدخل.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1