قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء 2024

قانون التصالح الجديد
قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء 2024

قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء 2024.. معدلات البحث في تزايد مستمر من قبل المواطنين عن قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء 2024، والرسوم الخاصة بالمباني سواء أكان يقع (داخل مدينة أو قرية).

 

حيث يتم العمل الآن على إزالة جميع المخالفات التي تم إصدارها، مع العلم أنها أعلنت عن وجود بعض الحالات التي لا يجوز فيها إلغاء المخالفات البنائية، وسيتم النظر داخل أورق التصالح وتفقدها، لإصدار الموافقة، والبدء في البنيان.


قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء 2024


أعلنت وزارة الإسكان عن مجموعه من القوانين، أنه لن يتم الموافقة على التصالح في حال صدور أحد المخالفات أثناء الشروع في البناء، وذلك نسبة إلى القانون المعلن في مادة 187 للعام الماضي، ولمعرفة الحالات التي لا يجوز لها التصالح تابع الاتي:

 

  • المباني النشأة في محل سكني لا يوجد به أي من الإجراءات السلامة العمرانية.
    أما بالنسبة للمباني الموجودة على ضفاف نهر النيل، لن يتم التصالح عليها، وذلك بسبب أنها تابعة للاراضي المحمية الخاصة بهيئة الحماية لنهر النيل والمجارى.
    بعض الجارشات لن يتم السمح ببنائها لأنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث تكدسات أو تزاحمت ناتجة عن السيارات والشاحنات الكبيرة، فكل ذلك حفاظًا على صحة الشعب.
    بعض المناطق التي يوجد بها موقع أثري، لن يسمح لك باستثمارها في إنشاء مباني عمرانية، لعدم إهدار المظهر العام.

 


رسوم قانون التصالح الجديد لمخالفات البناء لعام 2024

 

أصدرت وزارة الإسكان الخاصة برسوم القانون التصالح الجديد 2024، ومعرفتها تابع الآتي:

 

  • يتم فرض رسوم على المساحة التي تبلغ 250 متر حوالى 125 جنية في حال كانت موجودة داخل قرى، أما الموجودة داخل المدينة يتم دفع رسوم تصالح 500 جنية.
    أما المباني التي تتراوح مساحتها من 300: 500 متر، يفرض عليها رسوم ألف جنيه مصرى داخل المدينة العامه د، أما بالنسبة للقرى يفرض 250 جنية فقط.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1