وزير الإعلام اللبناني يؤكد رفض إسرائيل لوقف إطلاق النار ويصف الوضع بأنه "حرب إبادة جماعية"

جنوب لبنان
جنوب لبنان

 


أكد وزير الإعلام اللبناني، زياد مكادي، خلال مؤتمر صحفي، أن لبنان مستعد للالتزام بمبادرة الهدنة التي اقترحتها الولايات المتحدة وفرنسا، إلا أن إسرائيل ترفض أي محاولة لوقف إطلاق النار.

وأشار مكادي إلى أن الحكومة اللبنانية والدبلوماسيين يتابعون هذه المبادرة ويؤكدون على أهمية وقف إطلاق النار كشرط أساسي للتفاوض.

وناشد وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار، محذرًا من أن المعلومات المغلوطة قد تؤدي إلى إثارة الذعر في ظل الظروف الراهنة.

يأتي هذا التصريح في وقت اقترحت فيه فرنسا والولايات المتحدة هدنة مدتها 21 يومًا في لبنان، وذلك خلال مباحثات مكثفة جرت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

في سياق متصل، وصف النائب أمين شري، عضو كتلة الوفاء للمقاومة، الهجمات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني بأنها "حرب إبادة جماعية".

وأشار إلى الهجمات الأخيرة على المجمعات السكنية في الضاحية الجنوبية، مؤكدًا أن حزب الله لا يزال يمتلك القدرات العسكرية اللازمة لمواجهة الجيش الإسرائيلي، الذي يتكبد خسائر فادحة دون تحقيق أي أهداف جغرافية.

وأضاف شري أن المقاومة اللبنانية تواصل إطلاق الصواريخ على الأهداف الإسرائيلية في الجليل، معترفًا بتأكيد العدو الإسرائيلي على تلك الضغوط.