الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

هاريس: ترامب ينشر أكاذيب حول إعصار هيلين ويظهر غير مسؤول بشكل لا يصدق

هاريس
هاريس

اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه "غير مسؤول بشكل لا يصدق" بسبب نشره أكاذيب تتعلق بالاستجابة الفيدرالية للأضرار الناتجة عن إعصار هيلين. 

جاءت تصريحات هاريس أثناء توجهها إلى نيويورك، حيث تزامن ذلك مع اقتراب عاصفة جديدة من ولاية فلوريدا، في وقت حساس يسبق الانتخابات الرئاسية.

وفي تصريحاتها للصحفيين، أكدت هاريس، التي تمثل الحزب الديمقراطي في السباق الرئاسي، أن "هناك الكثير من المعلومات المضللة التي يروج لها الرئيس السابق حول ما هو متاح، وخاصة للناجين من إعصار هيلين، إنه أمر غير مسؤول بشكل غير عادي"، حسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وجاءت تعليقات هاريس بعد أن اتهم ترامب، الذي يسعى للترشح عن الحزب الجمهوري، الحكومة الفيدرالية بتعمد حجب المساعدات عن ضحايا الكوارث الذين ينتمون إلى الحزب الجمهوري. 

كما زعم أن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية قد نفدت أموالها بسبب تحويلها إلى برامج للمهاجرين غير الشرعيين.

ردًا على تلك التصريحات، أكدت هاريس أن "الواقع هو أن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لديها الكثير من الموارد المتاحة للأشخاص الذين يحتاجون إليها بشدة الآن، والموارد التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على الوقوف على أقدامهم مرة أخرى وإعادة البناء والحصول على أماكن للذهاب إليها".