الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

وجهة مفاجئة لـ محمد صلاح ودي بروين.. المالك مصري والميزانية تتخطى نصف مليار دولار

محمد صلاح ودي بروين
محمد صلاح ودي بروين

كشفت تقارير عالمية عن الوجهة المحتملة للنجمين المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفين دي بروين، والتي قد تكون مفاجأة من العيار الثقيل.

وتنتهي عقود محمد صلاح مع ليفربول، وكيفين دي بروين مع مانشستر سيتي، بنهاية الموسم الحالي.

ونشرت شبكة (sportskeeda) تقريرًا لها، قالت فيه إنه قد يرحل النجمين إلى سان دييجو إف سي أحدث فريق في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وأوضحت الشبكة أن سان دييجو سيبدأ اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم العام المقبل، وهو يمتلك أغلى ميزانية على الإطلاق، حيث تكلف بناء الفريق ما يقرب من نصف مليار دولار.

ويمتلك نادي سان دييجو إف سي رجل الأعمال البريطاني المصري السير محمد منصور.

واتخذ سان دييجو بالفعل بعض الخطوات، إحداها التوقيع مؤخرًا مع النجم المكسيكي هيرفينج لوزانو.

وتسمح لوائح الدوري الأمريكي للأندية، مثل: سان دييجو، بالتعاقد مع أي لاعب دون أن يكون لذلك أي تأثير على الموارد المالية.

وأفادت الشبكة أن محمد منصور مالك النادي الأمريكي، مستعد للمساعدة في تمويل صفقات كبيرة للتعاقد مع الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول، وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

ويدرس البلجيكي كيفين دي بروين خياراته الآن مع انتهاء عقده الحالي في الصيف.

وسبق أن صرح دي بروين برغبته في تجربة الحياة الأمريكية، وبالتالي فإن الانتقال إلى كاليفورنيا يجب أن يكون "مقنعًا له"، خاصة في ظل وصول عروض ضخمة له من المملكة العربية السعودية ولا تزال قيد الدراسة.

وكما هو الحال مع دي بروين، ينتهي عقد صلاح في نهاية الموسم - ومن المقرر إجراء محادثات مع ليفربول، لكن صلاح كان منذ فترة طويلة الهدف الأول للأندية من الدوري السعودي للمحترفين.

ويأمل فريق سان دييجو أن يتمكن من منع صلاح من الانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، رغم وصول عرض مغر للنجم المصري، سيتفوق ماليًّا من خلاله على كريستيانو رونالدو.

ورغم أن سان دييجو لن يكون قادرًا على تقديم العرض ذاته لصلاح، يأمل منصور أن تساعده "روابطه المصرية" في إقناع صلاح بالانضمام إلى فريقه الأمريكي إذا غادر أنفيلد.

ومن الواضح أن سان دييجو لديه طموحات كبيرة، كما هو الحال مع الدوري السعودي للمحترفين.