الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

الصين تؤكد استعدادها لإعادة العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح

الصين
الصين

 

في بيان مهم، أكد وزير التجارة الصيني، وانج ون تاو، أن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والتعايش السلمي، بهدف تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين.

 جاءت هذه التصريحات خلال محادثة هاتفية مع وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، حيث تم تناول التوافق الذي تم التوصل إليه في اجتماع سان فرانسيسكو، والذي يُعتبر خطوة هامة لإعادة العلاقات الصينية-الأمريكية إلى وضعها الطبيعي.

وأوضح وانج أن من الضروري توضيح حدود الأمن الوطني في المجالين الاقتصادي والتجاري، مشيرًا إلى أن هذا الوضوح سيساهم في الحفاظ على أمن واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية، ويُهيئ بيئة سياسية ملائمة للتعاون بين الشركات في كلا البلدين.

 وأشار الوزير إلى التحديات التي تطرحها السياسة الأمريكية تجاه الصين، بما في ذلك القيود المفروضة على قطاع أشباه الموصلات والمركبات الصينية.

ودعا الوزير الأمريكيين إلى إيلاء اهتمام خاص بالشواغل المحددة التي تواجه الشركات الصينية، مطالبًا برفع العقوبات عنها على الفور، وتحسين بيئة الأعمال في البلاد. 

كما لفت إلى أن الاجتماع في سان فرانسيسكو قد حدد الاتجاه الذي ينبغي أن تسلكه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدًا على أهمية استمرار الاتصال بين وزارتي التجارة في الصين والولايات المتحدة.

وأشار وانج إلى أن هناك تقدمًا إيجابيًا قد تم إحرازه في توسيع التعاون وإدارة الخلافات ومعالجة الشواغل المحددة للشركات، مشددًا على أن العلاقات الاقتصادية والتجارية يجب أن تُعتبر "مركز الثقل" في العلاقات الثنائية بين الدولتين.