استعدادًا للاحتفال ثورة 14 أكتوبر.. حشود بشعار "الهوية الجنوبية" في مليونية عدن وحضرموت

ثورة 14 أكتوبر
ثورة 14 أكتوبر

تستعد الجمعية الوطنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة، والتي أضفت الهوية الجنوبية على شعار ثورة أبناء الجنوب ضد الاحتلال البريطاني في بداية الستينيات من القرن الماضي.

ومن المقرر أن يتم حشد مليونيتين في كلًا من عدن وحضرموت للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة، حيث اجتمعت الجمعية الوطنية والمجلس الانتقالي لترتيب الاستعدادات الأمنية والاحتفالية من أجل تنظيم الحدث على أفضل ما يكون.

ناقش الاجتماع أيضُا سير التحضيرات للاحتفالات في محافظات الجنوب بالمناسبة، تحت شعار "الهوية الجنوبية"، إذ من المقرر أن تحتشد الجماهير في العاصمة عدن والجنوب عامة، كما تم الترتيب للبرامج المصاحبة لها، بما فيها التحضيرات الجارية للاحتفاليتين المركزيتين في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت.

من جانبه وجه علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية بالتنسيق بين اللجنة والهيئات التنفيذية في العاصمة عدن وبقية المحافظات، والوحدات الأمنية والعسكرية لإنجاح الفعاليات، وتقديم صورة حضارية تعكس مدى استقرار العاصمة عدن ومحافظات الجنوب المحررة.

وقال إن ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة تحمل أثرًا عظيمًا في قلوب الجنوبيين، واعتزازًا وتقديرًا لكل التضحيات التي سطرها أجدادنا، مؤكدا أن الاحتفال يمثل تأكيدا للوفاء وتجديد العهد للثورة والتمسك بمضامين الهوية الجنوبية.