فوائد البلح الأصفر للنساء.. 8 منافع لم يخبرك بها أحد من قبل

فوائد البلح الأصفر
فوائد البلح الأصفر للنساء

تبحث العديد من السيدات عن فوائد البلح الأصفر للنساء، حيث يعتبر التمر من أكثر الفواكه الصحية، التي يستمتع بها الكثيرون بسبب قيمته الغذائية الرائعة وفوائده الصحية العديدة، فهو يوفر مجموعة واسعة من الفوائد لصحة المرأة تحديدا، إذ يحتوي البلح الأصفر على الفيتامينات والمعادن والألياف، وله العديد من الفوائد التي نستكشفها في هذا التقرير.

 

فوائد البلح الأصفر للنساء

تحظى فوائد البلح الأصفر للنساء باهتمام كبير جدا، حيث يعتبر البلح الأصفر أو كما يطلق عليه التر البرحي مصدرًا للألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي، والبوتاسيوم الذي يعمل على موازنة مستويات السوائل في الجسم، والنحاس الذي يساعد على تكوين الأنسجة الضامة، والمنجنيز الذي يساعد على تنظيم سكر الدم. 

فوائد البلح الأصفر للنساء

 

كما يوفر البلح الأصفر فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، والحديد الذي يعمل على إنتاج الهيموجلوبين البروتيني لنقل الأكسجين عبر مجرى الدم، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات وحماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة، والعناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الزنك وفيتامينات ب والمغنيسيوم، ومن فوائد البلح الأصفر للنساء أيضا ما يلي:

  • غني بالعديد من العناصر الغذائية.
  • مفيدة جدا للحامل والمرضع.
  • مُعزز للطاقة.
  • يحسن صحة الجهاز الهضمي.
  • قد يساعد في مكافحة السرطان.
  • يحسن صحة القلب.
  • يقلل نسبة السكر في الدم.
  • تحسين صحة العظام.
  • تحسين صحة الدماغ.

 

فوائد البلح الأصفر للحامل

البلح الأصفر من الأطعمة اللذيذة والمغذية التي يمكن أن تضيفها المرأة الحامل إلى نظامها الغذائي، حيث يقدم مجموعة من الفوائد للأم والطفل، فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك، مما يساعد على تعزيز صحة الحمل، وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أن تناول التمر في أواخر الحمل كان فعالًا في تقليل مدة عملية الولادة الطبيعية.

فوائد البلح الأصفر للنساء

 

فوائد البلح الأصفر على الريق

تتنوع فوائد البلح الأصفر للنساء والرجال عند تناوله على الريق، حيث يحقق هذه المنافع التي أوردها تقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

 

يمد الجسم بالطاقة

البلح مصدر رائع للكربوهيدرات، وهي المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، كما أن الكربوهيدرات الموجودة في التمر سهلة الهضم ويمكن أن توفر دفعة فورية من الطاقة. 

 

تحسين صحة الجهاز الهضمي

البلح الأصفر مفيد أيضًا لصحة الجهاز الهضمي لدى النساء بسبب محتواه العالي من الألياف التي تدعم الأداء السليم للجهاز الهضمي وتحافظ على سير الأمور بسلاسة بل وتمنع الألياف إصابة الحامل بالإمساك.

 

مكافحة السرطان 

قد تساعد بعض المركبات الموجودة في التمور في مكافحة السرطان. وتدعم دراسات مختلفة فكرة أن دمج التمور في النظام الغذائي للمرأة قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض والقولون، ويرجع هذا إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة. 

 

تعتبر مضادات الأكسدة ضرورية في تحييد الجذور الحرة الضارة داخل الجسم، وبالتالي منع تلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى تطور الخلايا السرطانية، ويحتوي البلح الأصفر على مركبات طبيعية مثل الأحماض الفينولية والفلافونويدات والليجنين التي تمتلك خصائص قوية مضادة للسرطان.

 

يحسن صحة القلب

يحتوي البلح الأصفر على عناصر غذائية أساسية مثل الألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب من خلال تقليل عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن البلح غني بالبوتاسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية، وبالتالي منع ارتفاع ضغط الدم وتقليل الضغط على القلب. 

 

يقلل نسبة السكر في الدم

يساعد البلح الأصفر في خفض مستويات السكر، فهو غني بالألياف ومنخفض المؤشر الجلايسيمي، كما أن محتواه العالي من الألياف يؤدي إلى إبطاء امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم، مما يمنع حدوث ارتفاعات مفاجئة وانخفاضات في مستويات السكر.