الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

واشنطن تحذر: إسرائيل تستعد لضرب إيران وسط مخاوف من تصعيد إقليمي

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

أفادت تقارير من ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يقتربان من التوصل إلى تفاهم بشأن نطاق الضربات الإسرائيلية المرتقبة ضد إيران.

ووفقًا لما نقلته وكالة "أكسيوس"، يبدو أن إدارة بايدن تقبلت حقيقة أن إسرائيل قد تشن هجومًا كبيرًا على إيران في المستقبل القريب، إلا أنها تخشى أن تؤدي هذه الضربات إلى تصعيد كبير وتحول الوضع إلى حرب إقليمية شاملة.

في السياق ذاته، ذكر مسؤول إسرائيلي رفيع أن الخطط الحالية التي تضعها إسرائيل تبدو أكثر عدوانية مما يرغب فيه البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن هناك تباينًا في وجهات النظر بين الجانبين حول تفاصيل الهجوم.

ومع ذلك، أشار مسؤول أمريكي إلى أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وذلك عقب مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو، والتي يبدو أنها خففت بعض التوترات لدى الإدارة الأمريكية، كما أضاف مسؤول أمريكي آخر أن البيت الأبيض بات أقل قلقًا بشأن خطط إسرائيل بعد تلك المحادثة.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن الفجوات في المواقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل بخصوص طبيعة ونطاق الهجوم تقلصت بشكل كبير، مما يعزز التوقعات بأن هجومًا إسرائيليًا ضد إيران قد يكون وشيكًا.