وزير الاقتصاد اللبناني: ضرورة التضامن العربي لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة

جنوب لبنان
جنوب لبنان

 

 

قال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، أمين سلام، إن على الدول العربية أن تتضامن لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتصاعد يومًا بعد يوم.

وأكد سلام أن هذا الإجرام المتزايد يبرز هدفًا واحدًا يتمثل في التوسع الإسرائيلي في المنطقة، والذي يؤثر حاليًا على لبنان وقد يمتد ليضرب دولًا أخرى إذا لم نتحد ونواجهه بشكل جماعي، خاصة في ظل صمت الضمير العالمي إزاء المجازر المستمرة بحق اللبنانيين.

في تغريدة له على منصة "إكس"، أضاف سلام: "كلما تقدمنا خطوة إيجابية نحو تعزيز التضامن وتوحيد الصفوف لوقف إطلاق النار، وتنفيذ الشرعية الدولية، كلما زاد العدو الإسرائيلي من عدوانه البربري، منتهكًا القوانين والأعراف الدولية وسيادة لبنان".

كما أشار إلى محاولات العدو لزرع الفتنة في المنطقة، مستعرضًا آخر اعتداءاته المتمثلة في استهداف الجيش اللبناني، الذي يتمثل رمزه في قتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين خلال قصف مباشر لمركزه في بلدة كفرا الجنوبية.

وأعرب عن إدانته لهذا العمل الإجرامي بحق الجيش اللبناني، مقدمًا تعازيه للعماد جوزاف عون، قائد الجيش، ولعائلات الشهداء الذين قضوا بسبب العدوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.