منذ انطلاقها.. أدوار قامت بها "قناة عدن المستقلة" وانتصرت لقضية شعب جنوب اليمن

قناة عدن المستقلة
قناة عدن المستقلة

قال نشطاء بجنوب اليمن وسياسيون إن  لقناة عدن المستقلة، دور مؤثر في التعريف بقضية شعب الجنوب، والتعبير عن ثورته التحررية وقواته المسلحة.

وأوضحوا في الذكرى الخامسة لانطلاق القناة، عبر هاشتاج عدن المستقلة رؤية تتجدد، أنها شاشة يطل منها الجنوب، على امتداد خارطته الجغرافية والاجتماعية بشموخ أبيٍّ عصيٍّ على الانكسار، مقاومًا منتصرًا على التغييب والاحتلال، مشيدين بحرص قيادتها على تعزيز نقاط قوتها.

 

ولفتوا إلى أن قناة عدن المستقلة بمثابة ركيزة من ركائز الانتصارات الجنوبية التي تحققت، لإسهامها في اشعال جذوة الحماس الجماهيري، بعد عقود من تهميش الصوت الجنوبي والمطلب الشعبي باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة.

 

يذكر إنه تزامنًا مع الذكرى الخامسة لتأسيس قناة "عدن المستقلة"، أطلق ناشطون جنوبيون حملة إلكترونية جنوبية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت الوسم #عدن_المستقله_رويه_تتجدد.
 

وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على التحديثات الكبيرة التي تشهدها القناة، والإعلان عن إطلاق خارطة برامجية جديدة متكاملة تواكب التطورات الإعلامية.


وتأتي هذه الحملة لتجديد الدعم الشعبي والإعلامي للقناة التي تعد صوتًا مهمًا لشعب الجنوب، حيث تبرز دورها الريادي في تغطية الأحداث بشكل مباشر ومستمر، وإيصال رسائل الشعب الجنوبي للداخل والخارج.

 

عبر كتاب وسياسيون جنوبيون عن ارتياحهم لما وصلت اليه قناة عدن المستقلة واذاعة هنا عدن من التطور والتنوع في البرامج، مؤكدين أنهم عندما تابعوا قناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن وجدوا أن هناك إبداع فني في البرامج، ولاحظوا برامج فنية وثقافية وسياسية وغيرها، وكذلك برامج إذاعة هنا عدن والتي تكون برامجها مباشرة، وهي كثيرة، وهناك عدد كبير من المستمعين الذين يشاركون في هذه البرامج.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1