الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

أمريكا تواجه أعباء مالية متزايدة نتيجة الكوارث المناخية

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 


في تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تم تسليط الضوء على التحديات المالية الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة بسبب تزايد الكوارث الطبيعية الناتجة عن تغير المناخ.

يشير التقرير إلى أن العواصف والجفاف والحرائق وغيرها من الظواهر الجوية المتطرفة أصبحت تتكرر بشكل متزايد، مما أدى إلى زيادة تكاليف الإصلاح وإعادة البناء.

تشير الصحيفة إلى أن الأعاصير الكارثية، مثل الإعصار ميلتون، قد أجبرت الحكومة الأمريكية على مواجهة حقيقة مؤلمة، حيث تزايدت الكوارث المناخية بشكل متكرر وتكلفتها مرتفعة في وقت تعاني فيه البلاد من تحديات مالية جسيمة.

ووفقًا للتقديرات الأولية، أسفر الإعصار ميلتون عن أضرار تقدر بنحو 50 مليار دولار في ولاية فلوريدا، حيث تعرضت العديد من المنازل والشركات والبنية التحتية الحيوية للتدمير.

من المتوقع أن تتطلب هذه الأضرار إصلاحات شاملة قد تستدعي تقديم مساعدات فيدرالية عاجلة.

كما أضافت "واشنطن بوست" أن ميلتون يمثل أحدث حدث مناخي متطرف في البلاد، التي تشهد، في المتوسط، كارثة مناخية تكلف حوالي مليار دولار كل ثلاثة أسابيع، وفقًا لتقديرات الفيدرالية.

ومع تزايد وتيرة هذه الأحداث، تتصاعد تكاليف إعادة البناء، مما يزيد الضغوط المالية على الحكومة الفيدرالية، في وقت يتجاوز فيه الدين الوطني 35 تريليون دولار.