الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة ميخايلوفكا في دونيتسك ويكشف عن خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

روسيا
روسيا

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، 13 أكتوبر 2024، عن استعادة السيطرة على بلدة ميخايلوفكا الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وفي بيان رسمي نشرته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، أكدت الوزارة أن قوات "المركز" صدّت 11 هجومًا مضادًا من الجانب الأوكراني، وأسفرت المعارك عن فقدان نحو 460 جنديًا أوكرانيًا وثلاث مركبات قتالية.

كما أضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية، حيث استهدفت القوات الأوكرانية وألحقت بها خسائر كبيرة. 

ووفقًا للبيان، تم صد هجومين مضادين، مما أدى إلى مقتل أكثر من 510 جنود أوكرانيين، فضلًا عن تدمير ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، ومركبة قتال مشاة، إضافة إلى 12 شاحنة صغيرة وعدد من المدافع.

وأكد البيان أيضًا على تدمير محطة الحرب الإلكترونية من طراز AN/TPQ-36، وثلاث مستودعات للذخيرة الميدانية.

علاوة على ذلك، أفاد البيان بأن وحدات مجموعة القوات "الجنوب" تواصل تقدمها في عمق دفاعات العدو، حيث أسفرت عملياتها عن مقتل 615 جنديًا أوكرانيًا، مع تدمير عدد من المركبات والمدافع، بالإضافة إلى محطة الحرب الإلكترونية Enclave-N ومستودع الذخيرة.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية عن تحقيق تقدم مماثل، حيث سيطرت على مواقع جديدة وتصدّت لثلاث هجمات مضادة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 130 جنديًا أوكرانيًا ودبابة ومركبة مشاة قتالية وثلاث مركبات.

تستمر المعارك في منطقة دونيتسك، حيث تتركز العمليات العسكرية الروسية على تحقيق مزيد من التقدم على الأرض وسط خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية.