9 أطعمة لا توضع في الثلاجة أبرزها الطماطم والباذنجان

أطعمة لا توضع في
أطعمة لا توضع في الثلاجة

هناك أطعمة لا توضع في الثلاجة نوضحها لكم في هذا التقرير لتقديم معلومات مفيدة بشأن طريقة حفظ الطعام، فالتبريد يمنع نمو البكتيريا الضارة على العديد من أنواع الأطعمة المعدة والمطبوخة، وعادة ما ينصح بتبريد الأطعمة عند درجة حرارة تتراوح بين درجة مئوية و3 درجات مئوية، ولكن يمكن أيضا أن يتسبب التبريد في تلف العديد من أنواع الأطعمة المختلفة، لذلك نرصد أطعمة لا توضع في الثلاجة.

 

أطعمة لا توضع في الثلاجة

نقدم نوعية أطعمة لا توضع في الثلاجة، حيث يمكن لدرجات الحرارة المنخفضة أن تغير ملمس وطعم العديد من الأطعمة، وأحيانًا حتى القيمة الغذائية، ونوضح لكم هذه الأطعمة وفقا لموقع Eat This Not That كالتالي:

أطعمة لا توضع في الثلاجة

 

القهوة

تحتاج القهوة إلى مكان جاف وبارد لتظل طازجة قدر الإمكان، وعادة ما تكون درجات حرارة الثلاجة باردة للغاية، كما يجب أن تبقى القهوة في حاوية محكمة الغلق للحفاظ على جودتها العالية، كما يجب تخزين حبوب القهوة في درجة حرارة الغرفة وإبعادها عن الحرارة والرطوبة والضوء.

 

الخبز

تميل درجات الحرارة الباردة إلى إحداث تأثير تجفيف على العديد من العناصر، فالخبز من الأطعمة التي تصبح جافة وبالية إذا تم تبريدها، كما قد يكون الخبز مطاطي الملمس إذا تم حفظه لفترة طويلة في بيئة باردة.

 

الطماطم

تفقد الطماطم الكثير من نكهتها الغنية واللاذعة إذا تم تخزينها في الثلاجة، كما تعمل درجات الحرارة الباردة على تغيير قوام الطماطم بالإضافة إلى تفتيت بعض الأغشية الموجودة بالداخل، وقد تصبح في النهاية طرية ولا طعم لها، حيث تنضج الطماطم بمعدل ثابت وتحافظ على نكهتها اللذيذة إذا تم حفظها على المنضدة في درجة حرارة الغرفة.

 

الريحان

تميل الريحان إلى امتصاص الروائح الأخرى التي قد تكون موجودة في الثلاجة، ولا يمكن للتبريد أن يدمر قوة النكهة للريحان فحسب، بل قد تبدأ أوراقه في الذبول، ولذلك ينصح بالاحتفاظ بالريحان في كوب من الماء على المنضدة للحفاظ عليه طازجًا.

 

الباذنجان

الباذنجان من الخضروات التي تتأثر بدرجات الحرارة، وقد تكون فترات طويلة في الثلاجة ضارة بالفعل، فدرجات الحرارة التي تقل عن  10 درجات مئوية قد تلحق الضرر بملمس الباذنجان ونكهته، ويجب تخزين الباذنجان في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن الفواكه والخضروات الأخرى.

 

الأفوكادو

تحتاج الأفوكادو دائمًا إلى النضج بعد شرائها، وتخزينها في الثلاجة يبطئ هذه العملية، فيمكن أن تظل الأفوكادو لذيذة وتنضج بشكل طبيعي عند حفظها في مكان جاف على المنضدة.

 

البصل

غالبًا ما يصبح البصل طريًا، بل وحتى متعفنًا، عند حفظه في الثلاجة، ويدوم البصل لفترة أطول عند حفظه خارجًا على المنضدة، كما يحتاج البصل إلى بعض دوران الهواء ويمكن حفظه في الأكياس الشبكية التي يتم شراؤها فيها عادةً.

 

الثوم

الثوم من الأطعمة التي لا ينبغي بالتأكيد حفظها في الثلاجة، فقد يصبح الثوم مطاطيًا وينمو عليه العفن في الثلاجة، وقد يبدأ في الإنبات، والثوم من الأطعمة الأخرى التي تستفيد من الهواء المتداول، فهو يظل صالحًا لأكثر من شهر في منطقة مفتوحة على المنضدة في سلة.

 

العسل

تخزين العسل في الثلاجة قد يتسبب في تبلوره، كما سيصبح سميكًا للغاية ويصعب سكبه أو إخراجه بالملعقة، فالعسل هو طعام يتمتع بالقدرة على الحفاظ على نفسه بشكل طبيعي ويمكن أن يظل جيدًا في درجة حرارة الغرفة لفترة غير محددة من الوقت.