احتجاز باصات المشاركين من المناطق الغربية في مليونية الهوية الجنوبية وتسلبهم اللافتات وأعلام جنوب اليمن (صور)

احتجاز باصات المشاركين
احتجاز باصات المشاركين من المناطق الغربية في مليونية الهوية

أعلنت قناة عدن المستقبلة قبل قليل بأن نقطة الاحتلال اليمني في منطقة سر قامت باحتجاز باصات المشاركين من المناطق الغربية في مليونية الهوية الجنوبية وتسلبهم اللافتات وأعلام الجنوب باليمن.

 

يذكر إنه في كل عام، يحتفي الجنوبيون بذكرى ثورة 14 أكتوبر الجنوبية  العظيمة، التي لا تمثل مجرد تاريخ، بل تجسيدًا للقيم الثورية والنضالية التي يعيشها الجيل الحالي. ورغم التحديات المستمرة التي تواجه الجنوب، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، يظل الحنين إلى تلك اللحظة التاريخية شعلة تستنير بها الأجيال الجديدة، التي تناضل من أجل الحفاظ على هوية الجنوب واستعادة كامل حقوقه.


في هذا السياق، تشهد مدينة سيئون في وادي حضرموت، اليوم  الاثنين، مليونية "الهوية"، وهي فعالية جماهيرية ضخمة تجمع أبناء حضرموت من كافة المناطق، لتكون رسالة واضحة وصريحة تؤكد وحدة الصف الجنوبي والتزام حضرموت الثابت بقضية الجنوب وحقوقه غير القابلة للتنازل.

 

تأتي هذه المليونية في ظل ظروف سياسية دقيقة تمر بها البلاد، حيث يسعى الجنوب إلى تعزيز حضوره الإقليمي والدولي، بالتوازي مع مطالبته باستعادة دولته واستقلاله. لذلك، تعتبر هذه الفعالية تأكيدًا على أن حضرموت، القلب النابض للجنوب، تقف جنبًا إلى جنب مع باقي المحافظات الجنوبية، وتلتف حول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في سعيه لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

 

لا يمكن قراءة ذكرى ثورة 14 أكتوبر بمعزل عن الواقع السياسي والاجتماعي الذي يعيشه الجنوب اليوم. فالجنوب، الذي استعاد الكثير من أراضيه وحقوقه بفضل نضال أبنائه، لا يزال يواجه تحديات كبيرة على مستويات عدة. من هنا، تشكل الذكرى الـ61 لهذه الثورة فرصة للتأمل في تلك التضحيات الكبيرة التي قدمها الأجداد، وإعادة تأكيد العزيمة على مواصلة مسيرة النضال حتى تحقيق كامل الأهداف.

 


يتحدث القادة السياسيون في الجنوب عن الربط بين الانتصارات التاريخية التي حققتها الثورة ضد الاحتلال البريطاني، وبين الإنجازات السياسية والعسكرية التي يحققها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزُبيدي، هذا الربط يضع الثورة في سياق أوسع، حيث لا تزال قيمها ومبادئها توجه الجنوبيين في نضالهم اليومي على كافة المستويات.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1