نص كلمة الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية رقم (40) بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة (بث مباشر)

صورة من البث
صورة من البث

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض علينا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية لردع أي محاولة في التفكير للاعتداء عليها.

 

جاء ذلك، خلال كلمة الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية رقم (40)  بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 


وقال الرئيس السيسى، إن مساعي مصر الدائمة للحفاظ علي الأمن والاستقرار في المنطقة تنبع من القدرة والقوة.

 

وتقدم الرئيس السيسى بأسمى آيات التقدير إلى أبطال مصر من شهداء القوات المسلحة فى حرب أكتوبر وكل الحروب.

وتابع الرئيس السيسى: "بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا، قادرون على تجاوز الظروف الصعبة مهما كانت".

 

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

 

وتحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.

 

كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الشعب المصري قدم مثالًا يحتذي به لمساندة جيشه ماديًا ومعنويًا خلال حرب أكتوبر المجيدة.

 

وقال الرئيس السيسى:"النصر لا يتحقق فقط علي جبهات القتال وإنما يتحقق أيضًا بصمود الشعب"، مشيرًا إلي أن انتصار أكتوبر هو حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما تصور البعض بأنه مستحيل، وشدد الرئيس السيسي علي أن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بشعبها.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن انتصار أكتوبر كان وسيظل علامة فارقة فى تاريخ وطننا العزيز، معبرًا عن أحلام أمة حولت الهزيمة إلى نصر، مؤكدًا أن الجيش والشعب سطروا هذه الملحمة والنصر معًا.


وقال الرئيس السيسى إننا نستلم من حرب أكتوبر رؤيتنا فحاضرنا ومستقبلنا، مؤكدًا أن التخطيط والعلم والتكاتف أمام التحديات هم السبيل لتحقيق الاهداف.

 

وأضاف الرئيس السيسى أن التاريخ العسكرى سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1