شاهد.. النص الكامل لكلمة علي الكثيري في الحفل الخطابي للذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر بالعاصمة عدن

الكثيري
الكثيري

استعرضت قناة عدن المستقلة نص كلمة علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن - عضو هيئة رئاسة المجلس في الحفل الخطابي للذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر بالعاصمة عدن.

 

وانطلق قبل قليل حفل خطابي بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14أكتوبر بالعاصمة عدن.

 

يذكر ان  ثورة 14 أكتوبر 1963، التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشامخة، لا تزال رمزًا خالدًا في وجدا

ن شعب الجنوب.

 

إنها الثورة التي كسرت شوكة الاستعمار البريطاني، وأرست دعائم الحرية والاستقلال. ومنذ ذلك الوقت، باتت ثورة أكتوبر رمزًا للصمود والمقاومة الشعبية، وأساسًا لهوية الجنوب الوطنية.

 

في كل عام، يحتفي الجنوبيون بهذه الذكرى العظيمة، التي لا تمثل مجرد تاريخ، بل تجسيدًا للقيم الثورية والنضالية التي يعيشها الجيل الحالي. ورغم التحديات المستمرة التي تواجه الجنوب، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، يظل الحنين إلى تلك اللحظة التاريخية شعلة تستنير بها الأجيال الجديدة، التي تناضل من أجل الحفاظ على هوية الجنوب واستعادة كامل حقوقه.

 


لا يمكن قراءة ذكرى ثورة 14 أكتوبر بمعزل عن الواقع السياسي والاجتماعي الذي يعيشه الجنوب اليوم. فالجنوب، الذي استعاد الكثير من أراضيه وحقوقه بفضل نضال أبنائه، لا يزال يواجه تحديات كبيرة على مستويات عدة. من هنا، تشكل الذكرى الـ61 لهذه الثورة فرصة للتأمل في تلك التضحيات الكبيرة التي قدمها الأجداد، وإعادة تأكيد العزيمة على مواصلة مسيرة النضال حتى تحقيق كامل الأهداف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

لمشاهدة الفيديو هنا