حبس قائد حافلة جامعة الجلالة بعد ثبوت تعاطيه للمخدرات

أتوبيس جامعة الجلالة
أتوبيس جامعة الجلالة

كشفت النيابة العامة المصرية عن تعاطي سائق حالة حافلة جامعة الجلالة للمخدرات خلال قيادته ما أدى إلى الحادث الأليم على طريق السويس العين السخنة والذي أسفر عن مقتل 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين بجروح، كشفت النيابة أن السائق كان يتعاطى المخدرات.

وقالت النيابة العامة في بيانها إن بعض المصابين أفادوا بأنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ منحدر، فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني.

كما أكدت النيابة أنه بإجراء التحليل المبدئي للسائق تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

وقررت النيابة العامة عرض السائق على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت السلطات المصرية قد تلقت بلاغًا عن انقلاب حافلة تقل طلابًا من جامعة الجلالة بمحافظة السويس شرق البلاد، بينما كانوا في طريقهم إلى القاهرة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودفعت السلطات بمحافظة السويس بعشرات سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

وتبين من التحقيقات أن الحافلة كانت تقل طلابًا بكلية الطب جامعة الجلالة كانوا في طريق عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي وانقلبت بهم في طريق الجلالة.

وأعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين.