الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية التنسيق مع تركيا لإنهاء التصعيد الإسرائيلي في المنطقة

العاهل الأردني
العاهل الأردني

 

 

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، رسالة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث أكدت الرسالة على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بين الأردن وتركيا واستمرار التنسيق المشترك في القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بجهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

خلال اللقاء الذي جمع الصفدي بالرئيس أردوغان يوم الثلاثاء، نقل الصفدي تحيات الملك عبدالله الثاني، مشددًا على أن نصرة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحياته للعاهل الأردني، مؤكدًا حرصه على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما شدد أردوغان على التزام تركيا بالعمل المشترك لدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، وإنهاء التصعيد في الضفة الغربية، مع دعوة إلى احترام الوضع التاريخي والقانوني في الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

كما شارك وزير الخارجية الأردني الصفدي في جلسة حوارية تحت عنوان "الدبلوماسية العالمية ومستقبل فلسطين"، ضمن مؤتمر "مستقبل فلسطين"، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى تركيا، حيث أجرى محادثات مع نظيره التركي هاكان فيدان حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.