"جئت لأضع النجمة الثانية".. أول تعليق من توخيل بعد تولي تدريب إنجلترا

توماس توخيل
توماس توخيل

علق الألماني توماس توخيل المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا، لأول مرة على تولي تدريب الأسود الثلاثة خلفًا للمدير الفني السابق جاريث ساوثجيت بعد خسارة لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وعقد توخيل، مؤتمرًا صحفيًا في ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن، اليوم الأربعاء، رفقة المدير العام للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارك بولينجهام، بعد توقيعه عقدًا حتى عام 2026.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي، عن الانتقادات لكونه ثالث مدرب أجنبي: "آسف لأن لدي جواز سفر ألماني".

وأوضح توخيل: "بالرغم من امتلاكي جواز سفر ألماني فقط، لكن جميع المشجعين الإنجليز بإمكانهم أن يشعروا بشغفي القوي بالبريميرليج، أنا فخور بهذه المهمة".

وأضاف توخيل: "ربما يشعر هؤلاء المشجعون بالشغف الذي أشعر به تجاه الدوري الإنجليزي والبلاد، وما أحببته في العمل والعيش هنا، أتمنى أن أتمكن من إقناعهم وإظهار مدى فخري بكوني مدربًا لإنجلترا".

وأردف: "الأسطورة بيليه ذات مرة وصف ويمبلي بأنه قلب، وعاصمة، وكاتدرائية كرة القدم، أعتقد أنه كان محقًا تمامًا في ذلك".

واستمر توخيل في تصريحاته، قائلا: "جئت لأضع النجمة الثانية على هذا القميص العريق، لقد كان مناسبًا لشغفي وسعيي لتحقيق أقصى استفادة ومحاولة وضع نجمة ثانية على القميص".

وعن ترديد النشيد الوطني في المباريات، أكد توخيل: "لم أتخذ قرارًا بعد، إنه نشيد مكثف جدًا، وقد عشته هنا في ويمبلي وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، سأظهر احترامي، سأظهر دائمًا احترامي لهذا المنصب وهذا البلد".

واختتم تصريحاته، قائلا: "لم أكن متأكدًا من هذا المنصب لأن جدول المباريات الدولية مختلف جدًا، لطالما أردت العودة إلى إنجلترا، كان هذا هدفي الكبير، جاء العرض في الوقت المناسب ونحن نتشارك نفس الرؤية، الآن يجب علينا تحقيق التوقعات، أعلم أن هناك بعض الألقاب مفقودة ونريد المساعدة في تحقيقها".