الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

روابط تقييمات وزارة التربية والتعليم.. ضوابط الاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل

تعببرية
تعببرية

تقييمات وزارة التربية والتعليم.. ارتفعت معدلات بحث الطلاب وأولياء الأمور حول رابط تقييمات الصف الخامس الإبتدائى تزامنًا مع نهاية الأسبوع الثالث من العام الدراسى الجديد 2025-2026، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن ضوابط وتعليمات التقييمات والاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل.


نظام الواجبات المنزلية الموحدة والتقييمات الأسبوعية العام الدراسي الجديد 2025


شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديرات التعليمية بكافة المحافظات على مستوي الجمهورية، بضرورة تطبيق وتنفيذ قرار نظام التقييمات والواجبات الأسبوعية الموحدة حسب ما وردت في القرارات الوزارية رقم (137- 136- 138)، إذ يجب على المدارس أن تنفذ هذا النظام من خلال تقسيم طلاب الفصل إلى 3 مجموعات على أن تتنوع التقييمات بهدف تحقيق الأهداف المرغوبة من هذا النظام وهي تقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع الطلاب بجميع المراحل المختلفة.

ويتم إجراء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل في كل مادة داخل الفصل خلال وقت الحصة المخصص على أن يكون التقييم الأسبوعي مبسط، حيث لا تزيد التقييمات الأسبوعية عن مفردتين فقط في كل تقييم حتي يكون وقت إجراء التقييم خمس دقائق حرصًا على وقت الشرح، كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاختبارات الشهرية وفقًا لتنظيم أعمال التقييمات والامتحانات الشهرية إلى جانب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، وذلك تنفيذًا لقرارات وزير التربية والتعليم، حيث يتم عقد أول اختبار شهري الخاص بشهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر كما هو معتاد كل عام دراسي.


وسوف يتم إجراء 3 اختبارات شهرية بالفصل الدراسي الأول، كل اختبار منهم يستهدف أجزاء معينة من الموضوعات الدراسية التي يدريسها الطالب بهدف قياس نواتج التعليم.

 

رابط تقييمات الصف الخامس الإبتدائى


يستطيع طلاب الصف الخامس الإبتدائى الإطلاع على التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية ومعرفة موعد التقييمات والاختبارات الشهرية بالعام الدراسي الحالي 2024\2025 من هنــــــا.

 

التقييمات والامتحانات الشهرية للصفوف الابتدائية


  • حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالمرحلة الابتدائية، كالأتى:
  • - إجراء التقييمات والامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة.
  • - إجراء التقييمات والامتحانات الشهرية لطلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس، وفقًا لما يلي:
  • 1-سؤال أكمل مفردتين بدرجتين.
  • 2- سؤال اختيار من متعدد مفردتين بدرجتين.
  • 3- سؤال مقالي مفردة بدرجة واحدة.
  • 4- إجمالي المفرادات لصفوف المرحلة الابتدائية 5 مفردات بخمس درجات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1