عبدالرحمن الوالي: النجاح الكبير لمليونية الهويه جنوبيه أصابت أعداء الجنوب في مقتل.. واستقلالنا يقترب وسينتصر

عبدالرحمن الوالي
عبدالرحمن الوالي

قال السياسي  بجنوب اليمن عبدالرحمن الوالي  ‏لله در حضرموت فإن النجاح الكبير لمليونية الهوية الجنوبية قد اصابت اعداء الجنوب في مقتل ورأيناهم يستميتون في الحديث عن (اليمننة) خوفا على مصالحهم.

 

وأضاف الوالي عبر منصة أكس: بل ان جهات ايضا خارجية يريدون التقليل من قيمة ذلك النجاح لاهداف معروفة.

واختتم منشوره: الحمدلله ان رسالة حضرموت وصلت ونرى استقلال الجنوب يقترب وسينتصر.

يذكر ان المظاهرة في سيؤن  اختزلت معاناة الكثير من المواطنين الجنوبيين الذين يعانون من الأزمات المتعددة والتي تتراوح بين الخدمات الأساسية ومواجهة الفوضى الأمنية وانعدام الأمن وحرمان الناس من حقوقهم الأساسية، يضاف إليهما قضايا الفساد ونهب الثروات، كلها عوامل أدت إلى زيادة الفجوة بين أبناء الجنوب وسلطات الاحتلال الحاكمة. فالمظاهرة لم تكن مجرد تعبير عن الرغبة في الاستمرار على درب الاستقلال، بل كانت صرخة في وجه التهميش وللصمود ضد كل السياسات الظالمة.

 

كما أن الإرادة الجنوبية التي تجلت في هذه الفعالية تؤكد أن الضغوط السياسية والاقتصادية، وسياسات التركيع التي مارستها الحكومة الشرعية اليمنية في محاولة لإثناء أبناء الجنوب عن حلمهم في استعادة دولتهم، قد أدت إلى نتائج عكسية تمامًا. فبدلًا من أن تدفع الشعب الجنوبي إلى التراجع، جاءت هذه السياسات لتزيد من تصميمهم وثباتهم على تحقيق استقلالهم. بل ويمكن القول إن هذه السياسات قد حولت الكثير من الجنوبيين، الذين كانوا سابقًا محايدين أو يفضلون الوحدة مع الشمال، إلى داعمين للانفصال واستعادة الهوية الجنوبية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1