الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

بوكيل مزيف.. برشلونة يتعرض للاحتيال في صفقة ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

كشفت تقارير إعلامية عن تعرض نادي برشلونة الإسباني إلى محاولة نصب منذ عامين، وتحديدا في صفقة انتقال البولندي روبرت ليفاندوفكسي.

وانتقل ليفاندوفسكي البالغ 36 عاما إلى برشلونة في صيف عام 2022، قادمًا من بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو.

وبحسب إذاعة كادينا سير الإسبانية، إنه خلال انتقال ليفاندوفسكي لبرشلونة، كاد أن يتعرض النادي للسرقة بمبلغ مليون يورو، عن طريق شخص انتحل هوية بيني زهافي وكيل أعمال المهاجم البولندي.

وقالت الإذاعة إن هذا الشخص طلب من النادي أن يدفع له مليون يورو كعمولة على الصفقة، وامتثل برشلونة لهذا الطلب وأودع المبلغ في حساب مصرفي قبرصي، قبل أن يقوم البنك بإخطار العملاق الكتالوني بأن هذه الحركة ليست طبيعية.

وأضاف التقرير أن البنك القبرصي اكتشف أنه لم يكن للحساب أي تاريخ مصرفي سابق، حيث تم فتحه بنفس الشهر، ليتم التواصل مع زهافي الذي أخبرهم أن هذا الشخص قام بانتحال هويته للنصب عليهم، وبعد ذلك تمكن البنك من إيقاف عملية التحويل، ليستعيد برشلونة الأموال إلى حسابه دون أي أضرار، ولكن تأتي هذه القصة لتثير المزيد من الشكوك حول مجلس إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا، والذي يتعرض بالفعل لانتقادات بسبب طريقة تعامله مع الموارد المالية.

بدوره، عزز برشلونة بروتوكولاته الأمنية لمنع وقوع حوادث مستقبلية مثل هذا.

وعلى الرغم من خطورة الموقف، لم يقدم النادي الكتالوني، شكوى رسمية إلى الشرطة، حيث كشفت التحقيقات أن الشخص الذي يقف وراء الحساب القبرصي استخدم وثائق مزورة لفتحه.