خامنئي: اغتيال السنوار لن يثني جبهة المقاومة عن مواصلة النضال ضد الاحتلال

يحيي السنوار
يحيي السنوار

 

 

أدلى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، بتصريحاتٍ اليوم، أكد فيها أن حركة حماس "حية وستبقى حية" على الرغم من اغتيال رئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار، في عملية عسكرية نفذتها إسرائيل.

وفي بيان له، أوضح خامنئي أن "فقدان السنوار مؤلم لجبهة المقاومة، لكنه لن يعيق تقدمها" مشددًا على أن هذه الجبهة ستستمر في مسيرتها على الرغم من فقدان قيادات بارزة.

تجدر الإشارة إلى أن إيران، التي لا تعترف بدولة إسرائيل، جعلت دعم القضية الفلسطينية أحد الأعمدة الأساسية في سياستها الخارجية منذ الثورة الإسلامية عام 1979. وقد وصف خامنئي يحيى السنوار بأنه "رمز بارز للمقاومة" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، نعت حركة فتح السنوار، مؤكدة أن سياسة القتل والإرهاب التي تتبعها حكومة الاحتلال لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن أحد جنوده أصيب بجراح خطيرة جراء نيران السنوار ومرافقيه قبل عملية اغتياله، حيث ألقى السنوار في اللحظات الأخيرة قنبلتين على القوة المهاجمة قبل أن تتجه نيران الدبابات نحوه، كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قائد الكتيبة المشتبكة مع السنوار أنه ألقى قنابل يدوية قبل وبعد إصابته في ذراعه.