أسعار النفط اليوم السبت 19_10_2024

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

سجلت أسعار النفط 73.06دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 69.22 دولار للبرميل، وذلك عند التسوية الجمعة،حيث سجلت الأسعار خسائر بأكثر من7% على أساس أسبوعى.

وسجل خام  برنت خسائر أسبوعية بنحو7 %، كما سجل خام غرب تكساس 8%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر الماضي، وذلك بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في 2024 و2025.

 

ونما الاقتصاد في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل 2023، لكن البيانات المتعلقة بالاستهلاك والإنتاج الصناعي تجاوزت التوقعات في سبتمبر الماضي.

 

كما انخفض إنتاج مصافي التكرير في الصين للشهر السادس على التوالي إذ أثر ضعف استهلاك الوقود وتراجع هوامش التكرير سلبا على عمليات المعالجة.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة بلغ مستوى قياسيا نهاية الأسبوع الماضي، إذ ارتفع الإنتاج بواقع 100 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول ليسجل 13.5 مليون برميل يوميا بعد تسجيل الذروة السابقة عند 13.4 مليون برميل يوميا قبل شهرين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1