الملك الجديد.. عمر مرموش يتربع على عرش هدافي الدوريات الكبرى

عمر مرموش
عمر مرموش

حقق فريق باير ليفركوزن "حامل اللقب" فوزًا مثيرًا على نظيره آينتراخت فرانكفورت، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الألماني.

وواصل النجم المصري عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، سلسلة إسهاماته التهديفية في الموسم الحالي على صعيد كل البطولات.

وسجل عمر مرموش أولا لصالح آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 16 من بداية المباراة، من ركلة جزاء تسبب فيها ثم نفذها بنجاح.

ويعد هذا هو الهدف رقم 9 للنجم المصري في الموسم الحالي من البوندسليجا، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الألماني بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الذي يأتي على رأسهم الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.

وبجانب أهدافه الـ9 صنع عمر مرموش 4 أهداف أخرى في المسابقة، ليصل برصيد إسهاماته التهديفية إلى 13 هدفا في 7 مباريات حتى الآن.


عمر مرموش.. ملك الدوريات الكبرى


وبهدفه في شباك ليفركوزن رفع عمر مروش رصيد إسهاماته التهديفية في الموسم الحالي على صعيد كل البطولات إلى 16 هدفا، بواقع تسجيل 10 وصناعة 6.

وأصبح النجم المصري بذلك أكثر اللاعبين إسهاما في الأهداف على مستوى دوريات أوروبا الكبرى بـ13 هدفا، متخطيا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني.

وسجل ليفاندوفسكي 10 أهداف في الدوري الإسباني وصنع هدفين، خلال 9 مباريات خاضها في المسابقة في الموسم الحالي، ويتصدر جدول ترتيب هدافي المسابقة.

بينما على صعيد كل البطولات، سجل المهاجم البولندي 12 هدفا وصنع هدفين، بإجمالي 14 مساهمة تهديفية بفارق مساهمتين خلف مرموش.

وسجل عمر مرموش في مباراته السادسة على التوالي في الدوري الألماني بقميص فرانكفورت، وهو إنجاز لم يحققه من قبل مع الفريق سوى الغاني أنتوني يبواه (7 مباريات عام 1993) والألماني بيرند هولزنباين (6 مباريات عام 1977).

وبهذه النتيجة، رفع فريق باير ليفركوزن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني، فيما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 13 نقطة في المركز الخامس.