بعد اعتزاله.. كومو الإيطالي يمنح فاران منصبًا مرموقًا في النادي

فاران
فاران

أعلن نادي كومو الإيطالي، اليوم السبت، أن النجم الفرنسي السابق وبطل مونديال 2018، رافائيل فاران سينضم رسميًّا إلى مجلس إدارة النادي، وذلك بعد أسابيع قليلة على إعلان اعتزاله اللعب نهائيًّا.

ورغم أن فاران (31 عامًا) الذي انضم إلى نادي كومو في الصيف الماضي، لم يلعب سوى 23 دقيقة مع الفريق الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، فإنه حظي بتكريم كبير وذلك بمنحه عضوية مجلس إدارة نادي كومو ضمن مشروع تطوير الفريق في السنوات المقبلة.

وقال نادي كومو في بيان رسمي على حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "يسر نادي كومو 1907 أن يعلن عن تعيين رافائيل فاران عضو مجلس إدارة، بعد اعتزاله كرة القدم الاحترافية مؤخرًا، سيوظف فاران خبرته وقيادته في هذا الدور الجديد، ما يمثل الفصل التالي من حياته المهنية خارج الملعب".

وأضاف: "سيتعاون فاران مع أوسيان روبرتس رئيس التطوير في نادي كومو 1907، وجولييت بولون، رئيسة برنامج التعليم، لدعم جهود تطوير الشباب في النادي، لن يستفيد من وجود نجمنا السابق اللاعبون فحسب، بل سيستفيد منها المجتمع من خلال المبادرات التعليمية ودمج التدريب الأكاديمي والقيادي والمهني في برامج الشباب في نادي كومو".

وكان فاران (31 عامًا) أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًّا في أواخر سبتمبر الماضي بعد تجدد إصابته في الركبة، التي كانت سببًا في إنهاء عقده مع مانشستر يونايتد في مايو من العام الحالي.

وانضم النجم السابق لريال مدريد، الذي بدأ مسيرته مع لانس الفرنسي، إلى نادي كومو في أغسطس الماضي، ولكنه لم يلعب سوى مباراة واحدة في سباق الكأس أمام سامبدوريا قبل أن يغادر أرض الملعب بعد 23 دقيقة بعد أن عاودته الأوجاع على مستوى الركبة.

وبعد أيام قليلة من تلك المباراة، قرر المدافع المحوري إنهاء رحلته مع كرة القدم قائلًا: "يقولون إن كل الأشياء الجميلة لا بد أن تنتهي يومًا ما، لقد خضت في مسيرتي كثيرًا من التحديات، ونجحت في كل مرة، عندما أفكر في هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير وشعور بالإنجاز وأنا أعلن اعتزالي اللعبة التي نحبها جميعًا".

ودافع فاران عن ألوان منتخب فرنسا في 93 مناسبة، سجّل خلالها 5 أهداف وتوج بكأس العالم 2018، وخاض نهائي نسخة مونديال 2022 ونهائي يورو 2016.