الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟

الفنانة المصرية لي
الفنانة المصرية لي لي قاسم

من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟.. اختارت مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفنانة المصرية لي لي قاسم لمنافسة العشرات من مختلف أنحاء الوطن العربي على لقب 2024.

 

ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي للمسابقة في القاهرة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، برعاية وزارة الثقافة وهيئة السينما والمسرح في مصر.


ومن المنتظر أن يشهد الحفل حضور نخبة من الأسماء اللامعة في عالم الجمال والفن، إلى جانب تقديم عروض فنية وموسيقية فريدة، وتجارب ثقافية ممتعة خلال فترة الاحتفال.

 

من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
 

لي لي قاسم شابة مصرية تخرجت في كلية الإعلام، وبدأت حياتها العملية من بوابة التلفزيون، إذ سافرت إلى لبنان للعمل في قناة "إم بي سي" من استوديوهات بيروت.

وبعد انتهاء تعاقدها، عادت لي لي إلى القاهرة وظهرت على عدد من الشاشات بما في ذلك المحور ومودرن وميلودي.

 


دخول المجال الفني كان مخططا، إذ حصلت على مجموعة من كورسات التمثيل مع أستاذ المسرح رفعت الطرباي عندما كانت في بيروت، وعندما عادت إلى القاهرة حصلت على كورس في ورشة محمد عبدالهادي.

 

ووفقا لموقع "سينما.كوم"، شاركت الفنانة الشابة في نحو 20 عملا فنيا تنوعت بين التلفزيون والسينما، وكانت البداية في عام 2011 عندما شاركت في فيلم "فوكك مني"، ومسلسل "شارع عبدالعزيز" مع النجم أحمد سعد.

 


ومن أبرز أعمال لي لي قاسم مسلسلات: "نصيبي وقسمتك، فض اشتباك، سلسال الدم 4، ليالي الحلمية 6، مملكة الغجر" وغيرها.

 

ويعد مسلسل "مملكة الغجر" آخر أعمال الفنانة لي لي قاسم، وشاركت فيه إلى جانب نخبة من النجوم، منهم فيفي عبده وحورية فرغلي وحازم سمير وسامح الصريطي وسناء شافع وميار الغيطي، من تأليف محمد الغيطي وإخراج عبدالعزيز حشاد.


تدور أحداث المسلسل حول شخصية ياسمينا التي تعيش في "ربع الغجر"، ولكنها تتمرد على العيش بينهم وعاداتهم، فتتزوج من شاب من خارج الحي وتهرب معه، لكنها تتعرض لحادث يفقدها الذاكرة، فيضطر الرجل المتسبب في الحادث إلى اصطحابها لتعيش مع عائلته، حتى يتم الوصول إلى أهلها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1