بعد نجاح الكبير.. باكريت: ليعلم القاصي والداني أن محافظة المهرة جنوبية الهواء والهوية

باكريت
باكريت

أكد الشيخ راجح سعيد باكريت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن بأن إرادة أبناء المهرة لا يمكن أن تُزيَّف، وعزيمتهم لا تنكسر.

 

وقال باكريت في تغريدة على منصة” إكس”: هنا محافظة المهرة، هنا الاستقلال والتحرير، هنا القول والفصل الذي لا يمكن تزويره.

وأضاف: هنا بوابة الجنوب الشرقية تبعث برسالة واضحة مفادها: ليعلم القاصي والداني أن محافظة المهرة جنوبية الهواء والهوية، وإرادة أبنائها لا يمكن أن تُزيَّف، وعزيمتهم لا تنكسر، والقادم أجمل بإذن الله.

وأختتم قائلًا: نبارك نجاح الفعالية، ونثمن جهود القيادة المحلية واللجان المنظمة وكل من ساهم في إحياء الذكرى الـ61 لثورة 14 اكتوبر.

 

شهدت امس عاصمة محافظة المهرة مدينة الغيضة مليونية الهوية الجنوبية احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر والتي دعت إليها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة،فبعد مليونية سيئون بحضرموت هاهي مدينة الغيضة تعانق حضرموت للتأكيد على التمسك بالهوية الجنوبية.

 

وفي مليونية أحتشد لها جموع كبيرة من كافة مديريات محافظة المهرة رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور قيادات المجالس الانتقالي الجنوبي وشعارات تؤكد على تمسكهم بالهوية الجنوبية ودعمهم لاستعادة دولة الجنوب المستقلة المتعارف عليها دوليًا وعربيًا.

 

حيث شهدت المليونية حضور لافت للمرأة المهرية والشباب لم يسبق له مثيل لتأكيد حضورهم ووقوفهم خلف المجلس الانتقالي الجنوبي ونضاله المستمر لاستعادة الدولة الجنوبية.

 

كما إن هذا الاحتفاء الشعبي الحاشد والكبير في مدينة الغيضة عاصمة محافظة حضرموت لها دلالات ورسائل عدة توكد للعالم ان المهرة ـ هويتها جنوبية، على مدى التاريخ الماضي والحاضر هو راسخ ومتجذر في الجنوب ارضا وانسان وتاريخ وحضارة منذ زمنا طويل بأن المهرو هي جنوبية تاريخيًا وجغرافيًا وثقافيًا ولم تنسلخ يوما عن الجنوب وانما هي الحصن الحصين للجنوب من الشرق.

 

كما ان الحضور الشعبي الكبير في مليونية الغيضة أفشل كل مخططات العدو التي تريد سلخ محافظة المهرة عن جنوبيتها وإدخالها في معترك فوضى عارمة في تغيير التركيبة السكانية التي يريد زرعها الاحتلال اليمني في المهرة.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1